آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

أخبار المحافظات


وكيل المهرة لشئون الشباب يناقش مع القيادات الشبابية ومنظمات المجتمع الترتيبات لحملة التعقيم ضد كورونا

الخميس - 02 أبريل 2020 - 10:40 م بتوقيت عدن

وكيل المهرة لشئون الشباب يناقش مع القيادات الشبابية ومنظمات المجتمع الترتيبات لحملة التعقيم ضد كورونا

المهرة (عدن الغد) ناصر الساكت:

 


ترأس وكيل محافظة المهرة لشئون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات بمكتبه بديوان المحافظة ،اليوم، اجتماعا موسعاً لقيادات مكتب الشباب والرياضة ورؤساء الأندية والاتحادات الرياضية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة ومفوضية الكشافة والمرشدات ، لمناقشة انطلاق الحملة التعقيمية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وفي مستهل الاجتماع - الذي حضره مدير عام الشرطة والأمن العميد مفتي صموده ودير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة لبنى كلشات ونائب مدير عام الشباب والرياضة عادل رزق ونائب مدير عام مكتب الصحة.

 


د. مبارك مزيون وقائد مفوضية الكشافة محمد رزق، أشار الوكيل كلشات إلى أن الحملة تأتي ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ودعماً جهود لجنة الطوارئ ، مبيناً أن هذه الإجراءات تساهم في منع وصول الفيروس إلى المواطن أو انتشاره حال وصوله إلى المحافظة واليمن بشكل عام.

 


ودعا الجميع إلى استشعار المسؤولية وبذل قصاري الجهود لإنجاح الحملة التعقيمية لما من شأنه حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم من مخاطر الإصابة بالوباء القاتل ، مؤكدا بأن السلطة المحلية سخرت كافة الإمكانيات المتاحة في هذا الجانب وستعمل على تذليل الصعوبات وتسهيل مهمة الفرق الميدانية العاملة في الميدان.

 

وتشمل الحملة تنظيف وتعقيم المرافق والأماكن العامة في كافة مديريات المحافظة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد من خلال عمليات الرش عبر مجموعات تطوعية سيتم تشكيلها.

 

من جانبهم ابدى الحاضرون استعدادهم لتنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها ، مطالبين بضرورة عمل دورات انعاشية للأطباء والمختصين حول كيفية التعامل مع الوباء والكشف المبكر عن الحالات.

 

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة خاصة تتولى إدارة الحملة ميدانيا وتنظيم عمل الفرق ووضع آلية عمل محددة.