آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:40م

أخبار وتقارير


تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.. وكيل أول سقطرى يؤكد على سرعة توفير متطلبات جزيرتي عبد الكوري وسمحة قبل دخول فصل الخريف

الخميس - 02 أبريل 2020 - 02:50 ص بتوقيت عدن

تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.. وكيل أول سقطرى يؤكد على سرعة توفير متطلبات جزيرتي عبد الكوري وسمحة قبل دخول فصل الخريف

سقطرى(عدن الغد)خاص:

ناقش وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي اليوم مع مشائخ جزيرتي عبد الكوري وسمحة خطة تأمين الجزيرتي بالتموين الغذائي خلال فصل الخريف القادم .

وأكد الجريبي الى ضرورة انهاء كافة الاجراءات التي تخص الجزيرتين وارسال متطلباتها الغذائية والعلاجية والنفطية قبل دخول فصل الخريف وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله الذي يولي المواطنين بجزيرة عبد الكوري وسمحة الاهتمام الاكبر نظراً لوضعهم المعيشي وبعدهم عن مركز المحافظة والبر الرئيسي للدولة .

وأشار الجريبي ان السلطة المحلية ستعمل على النظر لطلب المشائخ بشأن نقل العالقين من ابناء الجزيرتين من محافظتي حضرموت والمهرة واتخاذ عليهم الاجراءات الوقائية والاحترازية اتناء وصولهم للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا للحفاظ على سلامتهم وسلامة الاهالي في الجزيرتين .

مشيدا بجهود المنظمات الانسانية السعودية والاماراتية والمحلية على جهودهم في تنفيذ المشاريع الاغاثية للاهالي والذي ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في توفير احتياجهم الغذائي الاساسي .

من جانبهم عبر ممثل عن جزيرة عبد الكوري محمد عيسى و شيخ جزيرة سمحة سالم سعد عن سرورهم بالاجراءات المتخذة من السلطة المحلية تجأة الجزيرتين التي بحاجة الى الرعاية والاهتمام لتجاوز الصعوبات التي واجهتهم في الفترات السابقة.

حضر اللقاء مدراء عموم النفط فيصل محمد والبيئة علي محفرهين و مستشار المحافظة احمد شعبان.


*من محمد قدومي