مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 05 يونيو 2020 07:26 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

باسلامة يوجه رسالة لكافة منتسبي التعليم العالي داخل وخارج الوطن

الأربعاء 01 أبريل 2020 10:44 مساءً
((عدن عدن الغد)) خاص:

 


وجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة، رسالة الى رؤساء الجامعات اليمنية ومنتسبيها والمراكز البحثية في الجامعات الحكومية والاهلية و الملحقيات الثقافية في بلدان الابتعاث والطلاب اليمنيين في الجامعات الحكومية والاهلية، والمبتعثين للدراسة خارج البلاد، بالتزامن مع مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

 

وجاء في نص الرسالة :

زملائي رؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية، أعضاء هيئات التدريس والتدريس المساعد ومنتسبي المراكز البحثية في الجامعات الحكومية والاهلية، المستشارين الثقافيين في الملحقيات الثقافية والمسؤلين الثقافيين في سفارتنا، أبنائي وبناتي الطلاب داخل الوطن وخارجة، في الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية و المبتعثين خارج الوطن في مختلف دول الابتعاث،

 

اولا ننقل إليكم تحيات فخامة الرئيس المشير الركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق الركن /علي محسن الأحمر ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور /معين عبدالملك رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي .

 

ونتمنى لكم دوام الصحة والسعادة واشكركم على التزامكم بالتعليمات الصادرة من اللجنة الوطنية للطوارئ في بلادنا وتنفيذكم للتوجيهات الاحترازية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتعليمات السلطات الحكومية المختصة في بلدان الابتعاث .

 

أبنائي وبناتي الطلاب المبتعثين خارج الوطن للدراسة، اننا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد إستكملنا إعداد كشوفات المساعدة المالية للربع الرابع 2019, وقد تم واحالتها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء للاطلاع عليها وفحصها، واصدار التوجيهات الي وزير المالية باستكمال الإجراءات للبدء بالصرف حسب اللوائح والأنظمة المتبعة، و سنبقى على متابعة مستمرة مع الجهات المعنية لسرعة إنجاز الإجراءات اللازمة.

 

كما اننا نحيي الطواقم الصحية و التطوعية في بلادنا، وكل البلدان العربية والاجنبية، على جهودهم المبذولة في مواجهة تداعيات مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، ونتقدم بالامتنان لوزارات التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها في مختلف دول الابتعاث، لاهتمامهم وجهودهم في رعايتهم وعنايتهم لطلابنا المبتعثين للدراسة في الخارج، واننا نثمن جهود المستشارين الثقافيين ومساعديهم بسفارات بلادنا في الاطمئنان والتواصل المستمر مع طلابنا المبتعثين واطلاعنا على أوضاعهم .

 

أبنائي وبناتي الطلاب داخل الوطن وخارجة، في الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية و المبتعثين في مختلف دول الابتعاث، أننا فخورين بكم لجهودكم في مساعدة الجهات الحكومية المختصة في بلدنا، وفي بلدان ابتعاثكم ودراستكم في مختلف دول الابتعاث حفظكم الله ورعاكم ومنحكم الصحة والعافية وجنبكم كل مكروة.

 

أ. د حسين عبدالرحمن باسلامة
وزير التعليم العالي والبحث العلمي


المزيد في أخبار وتقارير
هاني بن بريك: القينا القبض على مشتبه بهم في واقعة استشهاد نبيل القعيطي 
اكد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك ان السلطات الامنية اعتقلت اشخاص مشتبه بهم في واقعة اغتيال الزميل نبيل القعيطي. واكد بن بريك في تسجيل مصور ان السلطات
وفاة حالة إشتباه بكورونا ، وتزايد الحالات المشتبهه بينهم عمال صحيين بطورالباحة.
قالت مصادر طبية بمستشفى طورالباحة أن حالة وصلت مساء اليوم إلى المستشفى من منطقة الجمعة مديرية حيفان يعاني من أعراض فيروس كورونا وتوفي . وأضاف المصدر الطبي أن عمال
وزير الخارجية يوقف مندوب القنصلية العامة بجدة عن ممارسة عمله
اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد الحضرمي قراراً يقضي بإيقاف خالد حزام مندوب القنصلية العامة بجدة في المنفذ الحدودي عن ممارسة عمله . وجاء ذلك في قرار


تعليقات القراء
454910
[1] بااسطنبول
الأربعاء 01 أبريل 2020
نجيب قحطان الشعبي | عدن
زميل ارسل الى عنواني صورة بنايتك في الحي اليمن الجديد بتقسيم- اسطنبول والسارات الثلاثامام البناية واسرتك واولادك في البناية // البعثات الدراسية تُباع الطلبة بدون مخصصات الجامعات تمر بارمات خانقة وصرفت 8ثمانية مليون دولار للبناية والاثاث والسيارات دفع رباعي والضرائب الباهضة والمصاريف والسفريات من اين لك هذا ياهذا لصوص الضوء والطلبة في الظلام والرئيس عبده ربة في الظلمات بالقصر وغداً بظلمات القبر !! ))

454910
[2] بااسطنبول
الخميس 02 أبريل 2020
نجيب قحطان الشعبي | عدن
زميل ارسل الى عنواني صورة بنايتك في الحي اليمن الجديد بتقسيم- اسطنبول والسارات الثلاثامام البناية واسرتك واولادك في البناية // البعثات الدراسية تُباع الطلبة بدون مخصصات الجامعات تمر بارمات خانقة وصرفت 8ثمانية مليون دولار للبناية والاثاث والسيارات دفع رباعي والضرائب الباهضة والمصاريف والسفريات من اين لك هذا ياهذا لصوص الضوء والطلبة في الظلام والرئيس عبده ربة في الظلمات بالقصر وغداً بظلمات القبر !! ))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بن بريك يعلن القبض على قتلة المصور نبيل القعيطي
عاجل: انفجار يعقبه تبادل لإطلاق النار في كريتر بعدن
عاجل : إغلاق الخط الرابط بين محافظتي عدن وتعز لهذا السبب
الحوثي يعرض مبادرة على قبائل البيضاء تتضمن انسحابه من المحافظة "بنود المبادرة"
وفاة وزير يمني سابق بفيروس كورونا (Translated to English )
مقالات الرأي
حضرموت لا تحتمل المزايدات اليوم ولايمكن أن تكون بمعزل عن الصراعات والقتل والدمار و آثارها المحيطة بها من كل
من المعروف والمتعارف عليه بأنه بعد إنشاء وتشكيل المجلس الانتقالي برعاية (إماراتية) في مطلع مايو من العام ٢٠١٧
حصاد 30 سنة اليوم بلغ عمر الوحدة اليمنية ثلاثين سنة كاملة ووصلت إلى هذا السن بعد رحلة طويلة من الفشل والأخطاء
    عادل الأحمدي   أطروحات وعناوين كثيرة تتعلق بالحوثي وإيران تتكرر من حين إلى آخر، ومنها مسألة
للأسف الشديد لازال الكثير من المواطنين لا يصدق ان العالم يعاني حقيقة من فيروس كورونا وكانت الخسائر بسبب
  كتب : صــلاح مبارك تسبّبت السيول الجارفة الناجمة عن أمطار غزيرة هطلت  خلال اليومين الماضيين على مناطق
  صحيح أن إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ظاهرة قديمة وليست وليدة اللحظة وهي إحدى المعضلات الاجتماعية
    الوحدة بين الدول هي قيمة تخلقها الشعوب ، لا نها صاحبة السلطة ومصدر قوة البلاد وتماسكها ، وقبل ثلاثين
انفض مؤتمر المانحين لليمن ٢٠٢٠م بإجمالي تعهدات وصلت مليار و٣٠٠ مليون دولار وهي تشكل نصف التمويلات والمنح
اليوم، الساعة ال١١ ظهرا، ماتت فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها. أصيبت الفتاة بفيروس كوف- سارس ٢ (كورونا)
-
اتبعنا على فيسبوك