آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار المحافظات


اهالي المساكن الشعبية باجدار يوجهون شكرهم للمهندس صالح بلعيدي

الإثنين - 30 مارس 2020 - 09:19 م بتوقيت عدن

اهالي المساكن الشعبية باجدار يوجهون شكرهم للمهندس صالح بلعيدي

زنجبار(عدن الغد)خاص:

وجه اهالي المساكن الشعبية بمنطقة باجدار شكرهم الجزيل وعظيم امتنانهم للمهندس صالح بلعيدي مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمحافظة ابين على استجابته لمناشدتهم للتخفيف من الضرر والمعاناة التي يعانوها بسبب طفح المجاري من مجمع مياه الصرف الصحي الواقع في باجدار بجانب المقبرة. وارساله بوزتين لشفط المياه الطافحة والتقليل من حجم المشكلة المستفحلة.


وفي حديثهم لـ"عدن الغد" عبر الاهالي عن شكرهم للمهندس البلعيدي على قيامه بارسال بوزتين لشفط مياه مجمع الصرف الصحي المتهالك، والتي تطفح فوق منازلهم، وفوق المقبرة واصبحت بؤرا وارضا خصبة للعديد من الامراض والاوبئة، موضحين بان عملية الشفط هذه لاتمثل حلا جذريا لمشكلتهم، وانما للتخفيف من حدة معاناتهم.


هذا ويعاني اهالي منطقة باجدار المساكن الشعبية منذ 10سنوات من طفح مياه المجاري من المجمع العام الذي تم بناءه في بداية التسعينات كنقطة مؤقتة لتجميع مياه المجاري لسكان الحي، على ان يتم ربطه فيما بعد وتوصبله بالمجمع الرئيسي الطميسي ضمن خطة المحافظة،.وهذا مالم يحصل.رغم تعاقب المحافظين على المحافظة وتعاقب مدراء السلطة المحلية بزنجبار.


مؤكدين بان المجمع ظل يلبي بالغرض لفترة محدودة، ولكن ونتيجة لطول المدة للمجمع انهارت جدرانه بسبب الانسدادات المتكررة وعدم قدرته على استيعاب مياه الصرف الصحي خصوصا مع تزايد الكثافة السكانية بشكل كبير خلال ال 30 السنة الماضية. مما ادى الى طفح المجاري وارتفاع منسوب المياه، واصبح يشكل ضرر يهدد الاحياء والاموات.

ووجه اهالي المساكن الشعبية باجدار مناشدة عاجلة لسيادة اللواء ركن ابوبكر حسين سالم محافظ ابين، الى سرعة انصافهم من اهمال وتجاهل السلطات المحلية المتعاقبة على المديرية لقضيتهم، غير اعطاء الوعود والعهود وعدم الوفاء بها. وتمنى الاهالي في مناشدتهم لمحافظ ابين بان ينظر اليهم ويهتم بمعاناتهم، من طفح المجاري ويعمل على حلها حلا جذريا،وذلك بربط المجمع المنهار وتوصيله بمشوع المجاري العامة للصرف الصحي لمدينة زنجبار حي الطميسي الذي لا يبعد عن المجمع حوالي( 450 م ).

 

*من محمد عبيد