مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 يناير 2021 02:50 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عاجل: الحكومة اليمنية تقر إغلاق المنافذ وإيقاف الرحلات الجوية وتعليق الدراسة لمواجهة فيروس كورونا

السبت 14 مارس 2020 09:45 مساءً
عدن (عدن الغد) سبأ نت:

أقر اجتماع طارئ عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بناءا على توصيات اللجنة الوطنية للطوارئ، من أجل سلامة وصحة جميع أبناء الشعب اليمني.

وتضمنت القرارات المتخذة بناءا على توجيهات ومتابعة حثيثة من فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، عدد الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل الوقائي مع الواصلين عبر المنافذ المختلفة.

واقر الاجتماع تعليق الرحلات الجوية من و إلى جميع المطارات اليمنية، ولمدة اسبوعين ابتداء من يوم الأربعاء القادم الموافق ١٨ مارس الجاري، حتى يتم تعزيز الإجراءات والتجهيزات اللازمة للرصد والمراقبة بالتنسيق بين وزارة الصحة و الجهات المختصة والسلطات المحلية، ويستثنى من ذلك الرحلات لأغراض إنسانية ونقل المساعدات الاغاثية، واستمرار تطبيق الإجراءات المشددة الخاصة بالفحص والحجر الصحي إن لزم الأمر.

ووافق الاجتماع على إغلاق المنافذ البرية، بإستثناء حركة الشحن التجاري والاغاثي والإنساني إبتداءً من يوم الثلاثاء الموافق ١٧ مارس الجاري، والاستمرار في تطبيق الإجراءات المشددة للفحوصات اللازمة الخاصة بالوباء.

وشدد الاجتماع على ضرورة تعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية واتخاذ كل ما من شأنه خضوع العاملين في سفن النقل للإجراءات والفحوصات اللازمة.

واعتمد الاجتماع تخصيص مليار ريال كموازنة طارئة لدعم قدرات القطاع الصحي وتمكينه من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية البلاد من وصول وباء كورونا.

كما تم إقرار التسريع بعملية استكمال شراء كميات مخبرية للفحص السريع والتي تم إقرارها، إضافة إلى الكميات السابقة التي تم شرائها وتوزيعها في المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

ووجه الاجتماع بتعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية والخاصة، لمدة أسبوع بشكل مبدئي، لضمان سلامة الطلاب و منتسبي هذه المؤسسات، وتطبيق إجراءات وقائية.

ونوه الاجتماع بالجهود التي تبذلها لجنة الطوارئ الحكومية برئاسة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، في متابعة الإجراءات التنفيذية لمواجهة الوباء.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي في مختلف محافظات الجمهورية رغم التحديات والصعوبات القائمة، إضافة إلى العاملين في مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية.. لافتا إلى ضرورة التعاطي بجدية وبمسؤولية مع هذا الوباء العالمي، باعتباره موضوع انساني يتطلب اضافر جهود الجميع بعيدا عن اية حسابات.

كما أشاد الدكتور معين عبدالملك بالتفاعل الكبير من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية لدعم خطة الطوارئ الحكومية لمواجهة وباء كورونا، مشددا على المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية لدعم جهود الحكومة في هذا الجانب.

واحاط وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، الاجتماع بالإجراءات التي تم اتخاذها ضمن التدابير الطارئة لمواجهة خطر وصول وباء كورونا.. مشيرا الى سير العمل في تجهيز المحاجر الصحية وتزويد المنافذ البرية والبحرية والجوية بأجهزة الفحص بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح وزير الصحة، إنه تم اخضاع جميع الواصلين إلى منافذ البلاد المختلفة للفحوصات الإجرائية للتحقق من عدم اصابتهم بفيروس كورونا، منذ الإعلان عالميا عن تفشي الوباء.. مؤكدا انه لم يتم تسجيل اي إصابة حتى الان بوباء كورونا في اليمن.

وشدد الاجتماع على جميع المواطنين الالتزام بتعليمات السلامة وطرق الوقاية المقدمة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والتعامل مع الوباء بجدية.. مهيبا بالمواطنين التواصل مع عمليات وزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل | رويترز: الخارجية الأمريكية تقول إنها بدأت مراجعة بشأن تصنيف #جماعة_الحوثي منظمة إرهابية
قاالت وكالة رويترز ان الخارجية الامريكية اعلنت بدء عملية مراجعة لقرار تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة ارهابية. وفي خبر عاجل بثته الوكالة قالت ان  الخارجية
احكام قضائية ووثائق تؤكد أحقية أوقاف تعز بمزارع عصيفرة
أختير مكتب اوقافها هذه المرة.. تعز تتعرض لحملة إعلامية شرسة بالتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي بالمحافظة تفاجأ أبناء محافظة تعز، بحملة إعلامية شرسة وممنهجة، ضد
الثريا : بات البعض بحاجة لقراءة بنود اتفاق الرياض أكثر من مرة حتى يستوعب المتغيرات التي جلبها الاتفاق !!
قال الكاتب والناشط السياسي محمد الثريا انه ربما بات البعض بحاجة قراءة بنود اتفاق الرياض أكثر من مرة حتى يستوعب المتغيرات التي جلبها الاتفاق !! واضاف : تقتضي الحكمة


تعليقات القراء
450686
[1] حكومة قييق
السبت 14 مارس 2020
أبو محمد | عدن
حكومة تجتمع وتقر من خارج البلد قسماً بالله عمري كله مارأيت حكومة منحطة مفسدة وقحة مثل هذه الحكومة الشريرة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : اندلاع اشتباكات عنيفة بالمنصورة
بعد المصالحة الخليجية.. قطر توقف مشروع اطلاق قناة عدنية
ضبط امرأة رمت مولودا حديث الولادة بالقلوعة
عاجل: هزة ارضية او انفجار غريب يهز جنوب البيضاء ومكيراس ويسمع في لودر
مشائخ آل باعوضه يصدرون بيان بشأن حادثة اغتيال الجندي زكريا عبد الله العلوي باعوضه
مقالات الرأي
لما أكون في سيارتي فغالبا ما أستمع إلى إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية، وأستعذب التلاوات
ظل مطار الريان شغلاً سياسياً لبعض الأطراف المعادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم كان تصريح وزير
  تأليف/ جمال حيدره    لنفترض جدلا أن الصديق والزميل العزيز فتحي بن لزرق بشخصيته الحالية وبأفكاره
ممارسة السياسة بصورة مجردة ليست هي الوظيفة الرئيسية والوحيدة التي يمكن للاحزاب اتقانها والتشدق بها للتعبير
أنا النائب الذي جاء خجولا، ويُحرج من صوته المكتظ، في بيت الشعب الذي أضاع الشعب وأعدم صوته للمرة المليون..
الحقيقة المرة  التي علينا الاعتراف بها ونبني عليها اختيارات الحل , اننا فشلنا منذ انتصار ثورتي سبتمبر
    عادل الشجاع    تساءل عيدروس النقيب قائلا : "هل فعلا تخلى الرئيس هادي عن اتفاق الرياض ووضع جهود
  قبل أيام تابعت مقابلة تلفزيونية لقناة الغد المشرق ، وكان حوار مع الدكتور عبد العزيز المفلحي محافظ عدن
الوضع مآساوي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، لكن ثمة أخر معني فيه مواطن الأجزاء الشمالية من تعز والسفليّة لأب
حاتـم عثمان الشَّعبي    الحكومة تفرض نفسها من خلال ما تقوم به من أعمال وما تفرضه من قوانين والتي يلتزم
-
اتبعنا على فيسبوك