آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

عالم المرأة والأسرة


الكمال تبحث مع المبعوث النرويجي للمرأة دعم الاستراتيجية الوطنية للمرأة اليمنية

الأحد - 01 مارس 2020 - 06:44 م بتوقيت عدن

الكمال تبحث مع المبعوث النرويجي للمرأة دعم الاستراتيجية الوطنية للمرأة اليمنية

(عدن الغد)سبأنت:

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم، مع المبعوث الخاص النرويجي للمرأة والسلام والأمن، ماريتا سورهايم، دعم الاستراتيجية الوطنية للمرأة الأمن و السلام في اليمن.

وتطرقت الكمال خلال اللقاء بحضور نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور صادق الجماعي، إلى واقع المرأة في بلادنا والانتهاكات التي تواجهها من قبل مليشيات الحوثي في عدد من المناطق غير المحررة..مؤكدة حرص الحكومة في تقديم الخدمات للمرأة..داعية إلى أهمية تضافر الجهود الدولية لتقديم الدعم للحكومة ومساندتها في التكثيف من هذه الجهود.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية التزام الحكومة بكافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة..مشيرة الى ان مليشيات الحوثي مارست انتهاكات جسيمة بحق المرأة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها..مثمنة اهتمام الحكومة النرويجية وتقديمها الدعم للمرأة اليمنية والمساهمة في دعم الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالمرأة الأمن و السلام.

من جانبها أشادت المبعوث الخاص النرويجي للمرأة والسلام والأمن، بالاستراتيجية الوطنية للمرأة والجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في الاهتمام بقضايا المرأة..مؤكدة دعم بلادها لهذه الاستراتيجية، والإسهام الفاعل في تمويلها.