آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

مجتمع مدني


بتمويل كويتي.. ينابيع الخير توزيع 100 قارب صيد في محافظة المهرة

الخميس - 27 فبراير 2020 - 04:24 م بتوقيت عدن

بتمويل كويتي.. ينابيع الخير توزيع 100 قارب صيد في محافظة المهرة

المهرة (عدن الغد) خاص:

ضمن حملة الكويت بجانبكم، وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة، وزعت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية 100 قارب صيد مع المكائن والمعدات للمتضررين في محافظة المهرة.

 

يأتي هذا المشروع ضمن قطاع التنمية ولتعزيز فرص العمل للصيادين، بعد إنقطاع مصدر دخلهم الوحيد جراء الإعصار المداري( لُبان ) الذي ضرب محافظة المهرة.

 

وقال وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين أن دعم دولة الكويت تجاوز المهرة، وبلغ كافة المحافظات اليمنية، ونأمل أن تكون هذه القوارب اضافة خير وبركة للصيادين في محافظة المهرة التي تعتبر من أهم المحافظات الساحلية خاصة في الانتاج والنشاط السمكي.

 

وأكد وكيل أول محافظة المهرة الاستاذ مختار الجعفري أن هذا المشروع يعتبر رافداً رئيسياً للقطاع السمكي، ولتعزيز الدخل للأسر ذات الدخل المحدود، والذين فقدا قوت يومهم بسبب الأعاصير المدمرة.

 

من جانبه شكر رئيس هيئة المصائد السميكة دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على عطائهم وسخائهم لأشقائهم في اليمن.

 

وقال رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق محمد حسين أن هذا التدخل ليس بجديد على الأشقاء في دولة الكويت، الذين لهم السبق دائما في إغاثة إخوانهم في اليمن، مؤكداً بإن هذا التدخل النوعي سيساهم بشكل كبير في توفير لقمة العيش للصيادين وأسر الصيادين.

 

حضر التدشين وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد سليم كفاين، والأمين العام لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار الجعفري، ورئيس هيئة المصائد السمكية المهندس عبدالناصر عويض كلشات ، ومدير عام التخطيط والتنمية في هيئة المصائد السمكية ثابت عبدالله النهاري ، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية في محافظة المهرة.