آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:57م

أخبار وتقارير


بينهم قيادات ميدانية .. مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية في هجوم فاشل باتجاه قطاع بَتَار بالضالع

الخميس - 27 فبراير 2020 - 04:15 م بتوقيت عدن

بينهم قيادات ميدانية .. مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية في هجوم فاشل باتجاه قطاع بَتَار بالضالع

الضالع (( عدن الغد )) خاص :

لقي عدد من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران مصرعهم وجرح اخرين في هجوم فاشل كانت قد أقدمت عليه فجر اليوم الخميس باتجاه قطاع بَتَار و قُليعة بين مديرتي الحشاء و قعطبة شمال غرب الضالع.

وفي تصريح خاص لقائد اللواء السادس صاعقة عميد ركن عبيد الأعرم لـ «المركز الإعلامي لمحور الضالع» قال”المليشيات الحوثية شنت الهجوم عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل باتجاه مواقع وحدات القوات الجنوبية في القُفَة و قُليعة وموقع الشهيد محمد صالح شمال بلدة بَتَار، إلا أنها قوبلت برد حاسم، وبمواجهات مباشرة بالأسلحة الخفيفة تمكنت وحدات القوات الجنوبية من كسر الهجوم بعد إيقاع عدد من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل و جريح بينهم قيادات ميدانية، ولازالت بعض جثثهم مرمية في ميدان المعركة، فيما تحتفظ القوات الجنوبية ببعضاً منها.

وقد تجددت المواجهات عند حوالي الساعة العاشرث من صباح اليوم في نفس الجبهة، وذلك إثر قيام المليشيات الحوثية بقصف مكثف لسلاح المدفعية في محاولة منها لسحب جثث قتلاها، وقد تعاملت معها وحدات القوات الجنوبية بالرد حسب قواعد الإشتباك.

تأتي هذه التطورات على وقع مواجهات عنيفة اندلعت في اليوم السابق في جبهة صُبيرة-الجُب جنوب غربي مديرية قعطبة، انكسرت فيها المليشيات بعد تلقيها ضربات مباشرة بسلاح المدفعية الى جانب تنفيذ عمليات نوعية والتي أوقعت خسائر كبيرة بين صفوف عناصر هذه المليشيات.


المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي