مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 08 أبريل 2020 03:52 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

إصدار بيان هام في اجتماع استثنائي لرياضيي الجنوب

الخميس 27 فبراير 2020 03:57 مساءً
عدن الغد / وائل بن بريك

اجتمع عصر أمس الأربعاء عدد من الكوادر الرياضية في الجنوب والعاصمة عدن لمناقشة اخر المستجدات في الساحة الرياضية وما اسفرت عنها من اساليب ضد شعب الجنوب وقضيته.

وبعد مناقشات رياضيي الجنوب اصدروا بيان هام جاء كالتالي :

ايها الرياضيين الاحرار من ابناء الجنوب  اننا نتابع وبقلق تام الوضع المزري الذي وصلت له الرياضة الجنوبية نتيجة للتعسف الممنهج الذي طالها منذ ما بعد الوحدة المشؤومة  وما تلاه من تدمير ممنهج  على يد عناصر الفساد السياسية العابثة والذي تستخدم الرياضة لأغراض شخصية وحزبية خاصة . 

يا ابناء الجنوب الاحرار مواطنيه ورياضييه ، ان الواقع المرير الذي تعيشه بلادنا قد انعكس على الجانب الرياضي  واخذ منها صدارتها وريادتها وزاد من تأخرها وتراجعها يوما بعد يوم واضعاً اياها في اخر الترتيبات العالمية وذلك جراء التهميش الممنهج للرياضة الجنوبية  والتلاعب بها من قبل الساسة ذوي الارتباطات الحزبية المناهضة لتطلعات  شعب الجنوب وطموحاته ، ونظرا لربط الرياضة بالسياسة عانت الرياضة الجنوبية وما زالت تعاني الكثير من التهميش والويلات  والحرب الشعواء التدميرية  للنيل منها ووادها ،  

يا شعب الجنوب الاحرار ورياضيه من الزمن الجميل ورياضيين المستقبل ...

  لقد تابعنا  خلال الفترة الاخيرة وبأسف شديد جملة من المستجدات ولعل اخرها ما قام به الاتحاد اليمني لكرة القدم من اعتداء سافر وقرار ظالم  لا يمت للرياضة  بصلة من عقوبة جماهير  نادي وحدة عدن الرياضي والزام النادي لدفع غرامة نص مليون ريال  بسبب رفع الجمهور للعلم الوطني واننا اذ ندين هذا العمل الغلامي الذي يوكد على الحقد الدفين من قبل رجل الفساد الاخواني احمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم  لتضحيات الشعب الجنوبي وثورته والنيل من تضحيات شهدائه الجسام لذا نؤكد في اجتماعنا هذا على الاتي : 

• ان العلم الجنوبي راية شعب سالت في سبيلة كثير من الدماء الزكية والمساس به خط احمر لن نسمح به فهو هوية ثابتة  لكل الجنوبيين بجميع اطيافهم بما فيهم الرياضيين الذين لا يمكن ان يتخلوا عن هويتهم . 

• ندين كافة الاجراءات الغير مسئولة الذي يقوم بها السياسيون في الحق الرياضي ونعتبرها باطلة ولن نقبل بتكرارها ولن نسمح بها وسنضغط بشدة بكل السبل المتاحة لمنع مثل هذه الظواهر السيئة الذي تحاول النيل من الرياضة الجنوبية ومحاربتها . 

• نطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم(FIFA) والاتحاد العربي لكرة القدم بإنقاذ كرة القدم من الايادي العابثة كون رئيس الاتحاد لكرة القدم يجمع بين رئاسته للاتحاد ورئاسته لمكون سياسي . 

• نطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بتحمل مسئولياته تجاه ما تتعرض له الرياضة الجنوبية من تدمير ممنهج والنهوض بالرياضة الجنوبية ونفوض قيادته المسؤولة على الرياضة باتخاذ القرار المناسب تجاه هذه التجاوزات والتطورات في الرياضة.  

• اذا لم يقدم الاتحاد اليمني لكرة القدم اعتذاره من  العلم الجنوبي وجماهير نادي وحدة عدن فإننا لن نسمح له بإقامة الفعالية الكروية التي سيقيمها برعاية شركة بلقيس قريبا في العاصمة الجنوبية عدن .


المزيد في رياضة
تحديد موعد عودة أول دوري أوروبي
ذكرت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء، أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم يعتزم استئناف الموسم المتوقف حاليا في أرفع درجتين في 19 يونيو بدون حضور جماهير للمباريات بعد
مالديني يتعافى من كورونا
كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم الأربعاء عن تطورات جيدة بشأن الحالة الصحية لأسطورة ميلان، المدير التقني للنادي، باولو مالديني.وكان مالديني ونجله دانيال قد
كورونا ينثر اليأس حول أحلام كبار البريميرليج
خسائر مالية بالجملة بانتظار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بسبب توقف النشاط جراء تفشي فيروس كورونا المستجد. وكان الرئيس التنفيذي للبريميرليج، ريتشارد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أعربت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، عن نفيها
لازالت الأنشطة الرياضية المحلية وعلى مستوى العالم أجمع متوقفة بسبب جائحة كورونا الذي ادخل العالم في شلل تام
منذ نعومة اظافرنا ونحن نحب الكويت وضللنا نعشق هذا البلد وأهله إلى يومنا هذا لماذا كل هذا الحب الجارف والمتجذر
  كتب قيصر ياسين    عندما يكون الانسان على فطرته وبعيدا عن التكلف والغرور.. وعندما يكون متواضعا مع
منذ أكثر من نصف قرن مضى من الزمن،والناس قاطبة على ظهر هذه البسيطة لم يمرّوا بمثل هكذا حالات من الفزع والهلَع
  بدايةٌ أُحبُّ أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير إزاء مجهوداتكم العظيمة التي كرستوا جلّها في خدمة شباب
أثرت تداعيات مرض (كرونا) على النشاط الرياضي كبقية القطاعات الأخرى التي أوقفت نشاطها بسبب هذا الوباء الذي نسال
 تمثيل المنتخبات الوطنية واجب وطني مقدس ويحلم به كل رياضي شاب سطر بقدميه على المستطيل الاخظر وحفر له اسم
-
اتبعنا على فيسبوك