آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


منتدى أحور ينظم محاضرة للداعية هاشم الحامد بثانوية أحور

الخميس - 27 فبراير 2020 - 03:45 م بتوقيت عدن

منتدى أحور ينظم محاضرة للداعية هاشم الحامد بثانوية أحور

احور(عدن الغد)خاص:

إلقى الداعية السيد هاشم عبدالله الحامد صباح اليوم الخميس محاضرة توعوية تثقيفية لطلاب ثانوية أحور ضمن النشاط الدعوي لمنتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي .


وفي محاضرته أرشد السيد هاشم الطلاب إلى عدد من السلوكيات التربوية التي تزكي النفس وترتقي بالعقل وتسمو بالهمم مبينا لهم أن الصبر على طلب العلم يصعد بالطالب إلى المعالي وأن " البدايات المحرقة تفضي إلى نهايات مشرقة ".


وقد سرد مجموعة من التوجيهات التي تنمي ذهن الطالب وتصونه من الوقوع في السلبيات والمهالك ومنها : الاعتصام بذكر الله لتنوير القلوب وحفظها من المعاصي، الاهتمام بالقراءة كسلوك ثابت في الحياة وألا تكون مجرد هواية فحسب ، اختيار الصديق الصالح و الاقتداء بمنقذ البشرية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .


كما حث الطلاب على الاطلاع على سير وتراجم أعلام الهدى في تاريخ أمتنا لنستلهم منها معاني التفوق والنجاح والفلاح ووجههم إلى اغتنام الأوقات المباركة كشهر رجب الحرام واستغلالها في طاعة الله للظفر بالبركة والخير في حياتنا .


قدم للمحاضرة سعيد الخضر العمودي رئيس المنتدى بكلمة مقتضبة أوضح فيها للطلاب أنهم جيل للمستقبل وصناعه ويعول عليهم حمل راية النهوض بالمجتمع .

حضر المحاضرة الأستاذ نحيب القادري وكيل الثانوية وعدد من المعلمين .