آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


مركز" SOS " و مؤسسة "تحديث " تختتم ورشة بعنوان " الحوكمة الاندماجية "

الأربعاء - 26 فبراير 2020 - 11:21 م بتوقيت عدن

مركز" SOS " و مؤسسة "تحديث " تختتم ورشة  بعنوان " الحوكمة الاندماجية "

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الأربعاء   في العاصمة المؤقتة بعدن " الورشة التدريبية بعنوان" الحوكمة الاندماجية " والتي تنظمها مركز" SOS" لتنمية قدرات الشباب وبالتعاون مع مؤسسة تحديث للتنمية و بمشاركة عدد من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية وناشطين من الشباب والشابات والتي استمرت خلال الفترة من 25-26- نوفمبر/ 2020م .

وفي اختتام  الورشة تحدث المدرب " احمد السويدي بان تدريب الحوكمة الاندماجية يهدف إلى اكتساب المشاركين بأهمية الحوكمة الاندماجية وأهميتها وتحدياته في  تطبيق الحوكمة في اليمن .. متمنيا لجميع المشاركين الاستفادة من التدريب.

واوضح "السويدي "عن مفهوم المساءلة"  بانه "عرفها الاتحاد الأوروبي "هي آليةٌ اجتماعيةٌ، كعلاقة أو ترتيبٌ مؤسساتي يمٌكن من خلاله محاسبة المسؤول ) . actor من خلال منتدى/منبر/ مجال عام".

واشار الى ان " منظمة الشفافية الدولية باعتبارها " هي واجب المسؤولين والموظفين العامين ،سواء كانوا منتخبين أم كانوا معينين وتقديم تقارير ورية عن نتائج أعمالهم ومدى نجاهم في تنفيذها حتى يتم التأكد من ان عملهم يتفق مع القيم الديمقراطية وأحكام القانون".

وتعرف المشاركون على مفاهيم المساءلة المجتمعية ومستويات المساءلة الأفقية  والعمودية وأدوات المساءلة المجتمعية التقليدية الحديثة .

كما تلقى المشاركون في اليوم الاول عدد من المواضيع منها " مفهوم النوع الاجتماعي ..وادوار النوع الاجتماعي الاحتياجات العملية والإستراتيجية للنوع الاجتماعي.

وعبر جميع المشاركين في التدريب عن شكرهم وعميق امتنانهم للمدرب "احمد السويدي" للقائمين على التدريب وعلى الجهود التي بذلوها .

*من سماح إمداد