آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


نقابة أطباء الأسنان وكلية الأسنان بجامعة عدن تدشن مؤتمرها العلمي الرابع لطب الأسنان

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 09:46 م بتوقيت عدن

نقابة أطباء الأسنان وكلية الأسنان بجامعة عدن تدشن مؤتمرها العلمي الرابع لطب  الأسنان

عدن (عدن الغد) المحجري يحيى

دشنت نقابة اطباء الأسنان بالعاصمة عدن اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لأطباء الأسنان والذي تنظمه نقابة أطباء الأسنان بمشاركة كلية الأسنان بجامعة عدن من تاريخ الخامس والعشرين وحتى السابع والعشرين من الشهر هذا في قاعة الفخامة مديرية العريش محافظة عدن.

المؤتمر وصف بانه تظاهرة علمية بما شهده المؤتمر من حضور أكاديمي وباحثين وأطباء وياتي هذا المؤتمر برعاية جامعة عدن إحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس جامعة عدن.
يعد المؤتمر العلمي الرابع الذي جرى تنظيمه في قاعة الفخامة بجولة سوزوكي بحضور رسمي عالي وكان على راس الحاضرين وزير التعليم العالي د. حسين باسلامه، ورئيس جامعة عدن د. خضر لصور، وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أ. د. عبدالناصر الوالي، وعميد كلية طب الاسنان د. محمد السقاف ورئيس نقابة اطباء الأسنان جامعة عدن د. اوسان حميد، ومدير مكتب الصحة عدن جمال خدابخش، وزير التربية والتعليم عبدالله لملس، وعبدالسلام حميد وكيل وزارة النفط. وكذلك حضر ما يقارب ألف طبيب وطبيبة .


•أوراق علمية هامة

المؤتمر العلمي وبحسب القائمين عليه سينظم على مدى ثلاث أيام وهي الثلاثاء والاربعاء والخميس يمثل فرصة ذهبية لتمكين أطباء الاسنان لتقديم بحوث مشتركة والعمل على تشجيع البحث العلمي والارتقاء به من خلال مناقشة مستفيضة تستمر على مدى ثلاثة أيام ستحظى بتبادل معرفي حيث سيشهد المؤتمر تقديم اكثر من 24 ورقة علمية حديثة متخصصة في مجال طب الاسنان تتركز على عرض كل ماهو جديد برؤية تطبيقية وتتمحور في الذكاء الصناعي في علاج طب الاسنان، وانواع الحشوات العصب، والحشوات البيضاء البديلة عن الحشوات الفضية، وعدسات الاصقه للأسنان، ومحاضرات عن اعادة بناء عصب الاسنان، ومعاجين الاسنان من الأساس، وعن اورام الفكين والاضراس المطمورة، بحث عن والتصاق مفصل الفك وتقويم الاسنان بمنحى الدجتل الرقمي.

•إضافات نوعية 

كما شهد المؤتمر العلمي الرابع شهد إضافات نوعية عن النسخ السابقة تمثلت هذه الإضافات النوعية تنظيم معرض علمي وهو أضخم معرض طبي شارك فيه أكثر من أربعين شركة ومؤسسة طبية رائدة في مجال طب الاسنان، بالإضافة إلى حتواءه لابتكارات بعض الشباب، كما تم تخصيص ركن خاص للصيادلة لتقديم مالديهم من معلومات جديدة في مجال المعجون الخاص بالأسنان، كما عرض المؤتمر تخصيص منصة للعلاج والتطبيق العملي لأمراض الاسنان حيث سيشاهد جميع الحاضرين بعض التطبيقات الحية والعلاجات الخاصة لأمراض الأسنان.

•اقوال حضية عن اهمية المؤتمر

كما شهد الحفل القاء عدد من الاقوال الخاصة التي القاها كبار الحاضرين كان على راسها كلمة نقيب أطباء الأسنان عدن ورئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر د. اوسان حميد قال : ان مثل هذه المؤتمرات العلمية لها دور بارز وفعال للرقي بمهنة طب وخاصة في عدن وأشار د.اوسان: لما لها من إن هذه المؤتمرات لها إهمية بالرفع من قدرات وتعزيز مهارات اطباءنا ومواصلة كل جديد في مهنة الطب المتجددة بفعل التطورات العالمية.
وشكر د.اوسان:” بعميد كلية الأسنان بجامعة عدن وقال ان د.محمد السقاف عميد كلية طب الأسنان بجامعة عدن الذي دائما ما يذلل امامنا كل الصعاب التي نواجهها ، مثنيا على جميع الحاضرين وكل من له دور فعال في إقامة هذا المؤتمر العملي الرابع الهام لعدن.

القاء عميد كلية الاسنان بجامعة عدن د. محمد السقاف كلمة قال فيها إن مانحن عليه اليوم في ظل الأوضاع الصعبة لهو بحد ذاته إنجاز؛كيف لا ونحن نرى كلية طب الأسنان بجامعة عدن،ونقابة أطباء الأسنان عدن ينهضون وينتقلون من نجاح إلى نجاح آخر وكل هذا لم يحدث في زمن السلم

والقاء رئيس جامعة عدن د.الخضر لصور كلمة ، ووزير التعليم العالي أ.د حسين باسلامة والتي ناقش مجمل احاديثهم عن أهمية المؤتمر الرابع ودور أمثال هذه المحافل ودورها في رفد الجميع من طلاب وعاميلن وأطباء في بجديد عالم الطب .