آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

اليمن في الصحافة


«المشتركة» تحبط هجومين حوثيين في الضالع والحديدة

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 01:07 ص بتوقيت عدن

«المشتركة» تحبط هجومين حوثيين في الضالع والحديدة

(( عدن الغد )) الخليج الإماراتية :

كسرت القوات المشتركة، فجر أمس، هجوماً مسلحاً للحوثيين في جبهة الفاخر الاستراتيجية، شمال غربي محافظة الضالع، جنوبي اليمن؛ وذلك عقب استقدام الحوثيين تعزيزات عسكرية إلى جبهات الضالع. وأوضح مصدر عسكري ميداني، أن عناصر الحوثي حاولوا التسلل إلى مواقع القوات المشتركة في حبيل الكلب ومواقع محورية في الفاخر، وتصدت لهم القوات المشتركة، واندلعت اشتباكات بين الجانبين باستخدام الأسلحة المختلفة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين، كما فر آخرون منهم، واضطرت الميليشيات للانسحاب صوب مواقعها السابقة.

في الأثناء، أحبطت القوات المشتركة، محاولة تسلل للحوثيين إلى مواقعها في مدينة الصالح، شرقي مدينة الحديدة، غربي اليمن، كما أبطلت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، مفعول عبوة ناسفة زرعتها عناصر حوثية بجانب الطريق الرابط بين مديريتي حيس والخوخة في الحديدة.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن الحوثيين حاولوا التسلل والتقدم باتجاه مواقع القوات المشتركة الواقعة في إطار نقطة الارتباط التابعة للجنة المشتركة الثانية شرقي مدينة الصالح؛ وذلك تحت غطاء ناري وقصف على مواقع القوات؛ لكنها اصطدمت بتصدٍ قوي وحازم من جانب القوات المشتركة التي كبدت الميليشيات خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.