آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي لحج تعقد اللقاء التشاوري الأول لإدارات المديريات كي تفعّل عملها

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 06:14 م بتوقيت عدن

إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي لحج تعقد اللقاء التشاوري الأول لإدارات المديريات كي تفعّل عملها

لحج ( عدن الغد) خاص :

برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي واشراف من قيادة انتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعبي، عقدت إدارة الشؤون الاجتماعية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اللقاء التشاوري الأول لمديريات المحافظة والذي عقد صباح اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بمقر القيادة المحلية بالعاصمة الحوطة وحضره نائب رئيس انتقالي المحافظة الأستاذ محمد العماد العديني ومدير الإدارة لشؤون الاجتماعية بالمحافظة الشيخ علوان العطري وعدد من أعضاء الهيئة بالمحافظة .

حيث تطرق اللقاء الى لم شمل قيادة إدارة الشئون الاجتماعية بالمديريات وبحث سبل تفعيل العمل فيها، ولمهام المناطة بهم في سبيل تعزيز العمل الإداري بالمديريات ..

وفي كلمته أشاد نائب الرئيس العديني بمستوى الحضور لقيادات الإدارة في المديرية الدال على الحرص والحماس العملي في سبيل المضي قدما بعمل مؤسسي للانطلاق صوب الأهداف المرسومة إداريا ..

ونقل النائب تحيات الرئيس رمزي الشعبي محيي تحي الجهود التي تبذل من كل الإدارة في العمل التنظيمي والذي بدوره ينعكس على الأداء الميداني باعتبار الشؤون الاجتماعية هي الإدارة القريبة من الناس ومحيطهم الاجتماعي والجهة المشرفة على ما يقدم للمواطن من خدمة اغاثية إنسانية وتنمية مجتمعية في اطار النهج التحرري والبناء لدولة الجنوب المنشودة ..

وشدد العديني على مدراء الإدارة في المديريات والمحافظة على التوغل في أوساط الناس والتنسيق العملي مع السلطات المحلية القريبة من الهدف التحرري بتقديم الخدمة الناس باعتبار هموم الناس تهمنا جميعا، وارد بان المنظمات والمؤسسات والجمعيات العاملة في إطار المحافظة والمديريات ستكون في القادم تحت اشرافكم ومتابعة الإدارة ..

بدوره مدير ادارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الشيخ علوان العطري شرح لمدراء إدارات المديريات المهام المناطة بهم وكيفية التنسيق العملي مع المحافظة والجهات المجتمعية بالمديريات باعتباركم من تمثلون الوسط الاجتماعي وتتابعوا هموه ومشاكله وايصالها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم ...

كما حثهم على مراقبة أداء المنظمات والمؤسسات والجمعيات ومتابعة أدائها وعمل حصر لها وقاعدة بيانة وأهدافها والخدمات التي تقدمه للمواطن في كل مديرية ..

وتحدث رئيس اللجنة بالمحافظة العميد الشيوحي وإعطاء الجميع نظرة عامة عن الوضع السياسي والأمني وماهية الدور الذي تلعبه المؤسسات والمنظمات امنيا واستخباراتيا ولابد من مراقبتها وربطها بالشؤون الاجتماعية باعتبارها الأقرب للناس والعمل على كشف عملها وتسخيره فيما يخدم الناس ...

وإعطاء القائم بالإدارة التنظيمية بالمحافظة الأستاذ حسين قاسم شرحا موجزا عن العمل التنظيمي في الإدارة وكيفية تفعيل الإدارة بالمديريات خاصة للشؤون الاجتماعية التي تعتبر من ابرز الإدارة احتكاك بالناس، وبتنظيم عملها سكون أدائها اكثر تميز ونجاح ..

حضر اللقاء رئيس الإدارة الاقتصادية بالمحافظة الشيخ منير فضل ..