آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يلتقي بمسؤول الرقابة والتقييم في الهلال الأحمر القطري

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 05:32 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يلتقي بمسؤول الرقابة والتقييم في الهلال الأحمر القطري

الضالع(عدن الغد)خاص:

التقى العقيد أحمد ناجي صالح المريسي مدير عام قعطبة اليوم الاثنين 24 فبراير بالأستاذ عادل علي النوهي مسؤول الرقابة والتقييم في الهلال الأحمر القطري في محافظة الضالع.

وخلال اللقاء رحب مدير عام قعطبة بالنوهي واستعرض المريسي في اللقاء أوضاع النازحين في قعطبة ومريس ومعاناتهم والاحتياجات الضرورية التي يحتاجونها مع قلة التدخلات من المنظمات الإنسانية.

حيث أكد مدير عام قعطبة أن هناك مئات الأسر النازحة والمتضررة نزحت إلى مدينة قعطبة ومريس من مناطق الصراع الدائرة في أطراف المديرية وكذلك من العود ومديريات دمت والحشا وتعز والحديدة وهم يمرون بظروف حرجة وأوضاع إنسانية ومعيشية صعبة وبامس الحاجة للغذاء والمواد الإيوائية والمخيمات وايجار لمساكنهم التي ارتفع إيجار المنازل بشكل غير مسبوق في قعطبة بسبب زيادة عدد الأسر النازحة للمدينة.

وأثنى المريسي على الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر القطري  والقائمين عليه.. لافتًا إلى أهمية وضرورة تدخلهم في قعطبة من اجل إغاثة ومساعدة النازحين.

وطالب المريسي من الهلال القطري وجميع المنظمات الدولية بزيادة المساعدات والمعونات للنازحين في قعطبة ومريس.. مؤكداً استعداد وتعاون السلطة المحلية بقعطبة مع الهلال القطري وجميع المنظمات الدولية وتسهيل عملهم وتامين وحماية فرق العمل التابعة لهم.

وفي اللقاء تم مناقشة المساعدات والخدمات التي سيقدمها الهلال القطري  للنازحين خلال الفترات القادمة، فيما أكد الأستاذ عادل النوهي مسؤول الرقابة بالهلال القطري أنهم سيعملون على تقديم مشروع إيواء للنازحين وغيرها من المساعدات الإنسانية الأخرى وأنهم سيعملون على زيادة وتوسيع خدماتهم وتدخلاتهم في قعطبة في قطاع الصحة في توسيع تدخلهم في المستشفى وكذلك في مريس.

وشدد النوهي على أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية وتنسيق الجهود الإنسانية من أجل تخفيف معاناة النازحين في قعطبة وإيصال المساعدات الإيوائية والغذائية إليهم.

حضر اللقاء الأستاذ مسعد ربيد منسق الأعمال الإنسانية في مريس والأستاذ أحمد عبود مدير مكتب المدير العام والأستاذ أحمد سلمان مدير المالية والإعلامي علي عميران مدير الاعلام وعدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية في قعطبة.