آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع في بلادنا

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 05:05 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع في بلادنا

الرياض(عدن الغد)سبأنت:

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي ، اليوم الأثنين،مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا جنيد منير،مستجدات الأوضاع في بلادنا واستمرار عرقلة المجلس الانتقالي لتنفيذ اتفاق الرياض.

وشدد الحضرمي على الأهمية التي يمثلها اتفاق الرياض..مؤكداً على اهمية التنفيذ الكامل والمتسلسل للاتفاق..مجدداً حرص الحكومة على تنفيذ الاتفاق.

وتطلع وزير الخارجية الى اتخاذ إجراءات كفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض في ضوء استمرار عرقلة التنفيذ من قبل المجلس الانتقالي..مثمناً الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة في سبيل ذلك.

وعلى صعيد آخر وفيما يتعلق بإعاقة المليشيات الحوثية للمساعدات الإنسانية وما يترتب على ذلك من مضاعفة لمعاناة اليمنيين، شدد الحضرمي على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه انتهاكات مليشيا الحوثي..موضحاً بان المليشيات اعتادت على انتهاج أسلوب التحايل والخداع في محاولة منها لتضليل المجتمع الدولي واستغلالاً منها للملف الإنساني لسرقة المساعدات وزيادة ثراء قادة هذه المليشيات على حساب معاناة الشعب اليمني...مؤكداً ان المليشيات لا تعبأ بأي أضرار قد تلحق باليمنيين وبالمنطقة بأكملها.

وتطرق الوزير الحضرمي إلى مشكلة خزان صافر النفطي الذي ما زالت المليشيات الحوثية ترفض وبشكل قاطع كل المحاولات الرامية إلى معالجة هذه القضية التي قد تؤدي إلى أكبر كارثة بيئية لن تهدد اليمن فقط ولكن المنطقة والعالم بأسره..مجدداً مطالبته ضرورة التحرك العاجل من قبل مجلس الأمن والمجتمع الدولي لمنع حصول هذه الكارثة.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الأمريكي ،دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية في اليمن..مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها.

كما أكد حرص الولايات المتحدة ،على أهمية وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق في اليمن، ورفضها للعراقيل ومنع وصول المساعدات الى المحتاجين وضمان ذلك مع المانحين الدوليين.