آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:17م

أخبار المحافظات


نائب محافظ لحج " الصَّلَاحِي " يُكَرِّم شركاء العمل البيئي في ختام فعاليات اليوم الوطني للبيئة بالمحافظة

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 03:55 م بتوقيت عدن

نائب محافظ لحج " الصَّلَاحِي " يُكَرِّم شركاء العمل البيئي في ختام فعاليات اليوم الوطني للبيئة بالمحافظة

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي السَّقَّاف :

 

 

كَرَّم سعادة الأستاذ عَوَض بن عَوَض عبد الله الصَّلَاحِي ، نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، صباح اليوم الإثنين الموافق 24 فبراير 2020 م ، شركاء العمل البيئي من الأفراد و منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ، بالشهادات التقديرية التذكارية و الحوافز المالية التشجيعية ، في ختام الفعاليات المتنوعة المُكَرَّسَة لليوم الوطني للبيئة ، المُصادف الـ 20 من فبراير من كل عام ، التي نظمها فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة ، تحت شعار : " نعم لبيئة نقيَّة " ، بدعم من الشركة " الوطنية " للإسمنت " N . C . C " بالمحافظة ، شريك البناء و التنمية .

و في الحفل الخطابي الفني التكريمي ، الذي احتضنته قاعة " القُومِندَان " ، بمدينة الحَوطَة عاصمة محافظة لحج ، نَقَلَ نائب المحافظ " الصَّلَاحِي " ، إلى حاضري الحفل ، في مستهل كلمته التوجيهية ، تحايا معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، الذي يتلقَّى العلاج الطبي خارج الوطن راهناً ، متمنياً عودته سالماً غانماً بحفظ الله و رعايته ، لاستمرارية عهده التنموي الفريد الزاخر بالمحافظة . . مؤكداً أهمية الجانب البيئي للبشرية جمعاء في الكوكب الأرضي ، و أنه بديمومة المحافظة على صفاء أجوائه ، تتحقَّق مبتغياتها النبيلة في نشر السلامة الصحية ما بين الناس و تُجَنِّبهُم من مخاطر الإصابة بعديد الأمراض .

مُجَدِّدَاً ، في الحفل الذي حضره اللواء الركن صالح أحمد حسين البكري ، الوكيل الأول للمحافظة ، و العميد الركن علي أحمد محمَّد أحمد عامر ، نائب المدير العام لشرطة المحافظة ، دعم قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، لكل الجهود الرسمية و الشعبية الفاعلة على السواء التي تهدف إلى توفير بيئة مثالية تفخر بها المحافظة في اتجاهات المحميات الطبيعية و البحرية و التشجير و التزيين الحضري .

بدوره ، نَقَلَ المهندس فتحي عبد الله السَّقَّاف " الصُّعُو " ، المدير العام لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج ، إلى الحاضرين ، في مفتتح كلمته ، تحايا سعادة المهندس عَمَّار ناصر عبد الله العولقي ، وكيل وزارة المياه و البيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة ، الذي لم يستطع المشاركة في هذا الحفل البهيج ، لانشغاله بمهماته العملية الجسام خارج البلاد . . مشيراً إلى أن فرع هيئته ، عمل خلال ثمانية أيام متتالية على تنفيذ برنامج توعوي متكامل ، استفادت منه تنويرياً شرائح المجتمع كافة بالمحافظة .

و نوَّه بأن فرع الهيئة ، تمكَّن كذلك من صون الأحياء البحرية و النباتية و الحيوانات النادرة من الإنقراض بالمحافظة ، و جرى من الفرع ، تكوين لها لوحة بيئية بهية آمنة خالية من التلوُّث .

و تخلَّل الحفل عرض فيلم وثائقي تسجيلي لنشاطات فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج ، و تقديم مجموعة من الفقرات الفنية الإنشادية و الغنائية و التمثيلية المتعدِّدَة ، لأشبال لحج و زهراتها و شبابها ، التي حثَّت على ضرورة إيلاء قضايا البيئة الاهتمام المتعاظم ، بما يرسِّخ الاستقرار الاجتماعي الصحي ، و قد نالت الباقات الجميلة مجتمعة تلك استحسان جمهور الحضور و إعجابه .

حضر الحفل أيضاً ، الأستاذ عبده جابر ظَمْبَرِي ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، و الشَّيخ أحمد ثابت الصُّبَيحِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون القبائل ، و الأستاذ علي أحمد يحيى الأهدَل ، رئيس قسم التسويق بالشركة " الوطنية " للإسمنت " N . C . C " بالمحافظة ، شريك البناء و التنمية ، و عدد آخر من المسؤولين بالمحافظة ، و جموع غفيرة من المهتمين بالمحافظة و مواطنيها .