آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يواصل حملته التوعوية بمديرية قعطبة 

الأحد - 23 فبراير 2020 - 11:23 ص بتوقيت عدن

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يواصل حملته التوعوية بمديرية قعطبة 

الضالع ((عدن الغد)) خاص

 

 

في إطار الحملة التوعوية المجتمعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب التي يقوم بها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام نفذ الفريق الرابع يوم امس السبت ٢٢ من فبراير محاضرة توعوية بخيمة الحوار الوطني بمدينة قعطبة تحت شعار "احذر- تجنب - ابتعد - لا تلمس الأجسام الغريبة"

الحملة استهدفت الشباب من ( ذكور - إناث) ونشطاء المجتمع المدني بهدف نشر الوعي المجتمعي كواجب وطني إنساني لحماية المدنيين خصوصا الأطفال والنساء، من خطورة مخلفات الحروب من القذائف والألغام المنتشرة وكيفية تجنبها.  

 

ونيشر إلى ان الحملة تحظى برعاية وأهتمام قيادة السلطه المحليه بمحافظة الضالع والمديرية وبدعم من منظمة اليونيسيف للطفولة وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

 

الأستاذة ذكرى مقبل حويتم مسؤولة الفريق الرابع إفادة ان الحملة ليست الإولى حيث و قد سبقها عدد من الحملات في مديرية قعطبة استستهدف فيها المناطق الأكثر معاناة نتيجة الألغام التي خلفتها الحرب. 

 

واضافت ان الفريق سيقوم بالنزول الميداني للتجمعات السكانية في الأرياف والمدن والمدارس والأندية كما ستشمل الحملة التي ستستمر 35 يوماً محاضرات مدعومة بملصقات وبروشورات توضيحية وبعض الوسائل المحفزة التي ستوزع على الطلاب والطالبات مثل الألوان والقبعات والجداول المدرسية لتجنيب المجتمع الوقوع في فخ الألغام والمخلفات ومنع سقوط قتلى أو إعاقات مستدامة.

 

ويجدر الأشارة إلى ان المشاركين اشادوا بالجهود الحثيثة التي يبذلها الفريق معبرين عن شكرهم لكل القائمين على الحملة ومموليها مؤكدين استعدادهم وتعاونهم التام لتسهيل عمل الفريق لتحقيق غايات المنشوده. 

 

 

من وضاح الخوبري .