آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:32ص

أخبار المحافظات


العميد سمنان هامه وطنية ومحاولة النيل منه يزيده شعبية وإصرار على التضحية

السبت - 22 فبراير 2020 - 08:35 م بتوقيت عدن

العميد سمنان هامه وطنية ومحاولة النيل منه يزيده شعبية وإصرار على التضحية

الضالع (( عدن الغد )) خاص :

سخر المركز الاعلامي للواء الخامس قوات خاصة المرابط بمريس من ما نشرته بعض المواقع الاخبارية حول مخطط اسقاط جبهة باب غلق بقعطبة شمال الضالع بالتنسيق مع قائد الخاصة العميد الركن احمد سمنان.

وفي بيان وصف فيه مثل هذه الشائعات بالرخيصة وتنبؤ عن شخصيات مأزومة بهدف محاولة زعزعه الثقة بين قيادات القوات المشتركة التي صارت أكثر تماسك وواحدية في قتالها ضد العدو الواحد المتمثل بمليشيا الحوثي الذي تلقت ضربات موجعه بالضالع وعجزت عن احراز أي تقدم.

وأكد البيان ان محالات النيل من شخص العميد سمنان لن تزيده الا حب لدى ابناء مقاومة مريس وجبن ودمت خاصة وأبناء محافظة الظالع عامه كما تزيده إصرار للمضي في مواصلة النضال ضد الأماميون الجدد وان تلك المحاولة تعكس مدى عضمه هذا القائد الجسور وتأثيره على الارض.

وأشار البيان ان مواقف العميد سمنان ثابتة منذ ان أنظم لقوات الجيش والمقاومة ومرورا في تحرير معسكر الصدرين الاستراتيجي في مريس مع كوكبة من زملائه والمقاومة في مريس ودمت وجبن واحرار الضالع والذي شكل اسقاط الصدرين ضربة قاضية وانهيار واسع للحوثيين في مختلف الجبهات وتحررت عبره محافظة الظالع في 8 / 8 / 2015م.

وقاد عقبها عدة معارك في مريس ودمت وثبت معسكر الصدرين وجبهة مريس في زمن استثنائي وبا إمكانيات شحيحة.

وتعرض لمحاولتين  اغتيال اصيب واستشهد مجموعه من مرافقيه  فيما أصيب  ثلاث مرات في جبهة الدفاع عن البوابة الشمالية للعاصمة المؤقتة عدن والضالع في جبهة مريس وكما شارك في تثبيت جبهة نقيل الخشبة وعززها بمدفع هوزروعيار23 وشارك أيضا في تحرير مديرية الحشاء الباسلة واستشهدا اربعه وخمسون شهيد من  حراسه الشخصيين واقاربه  وغيرهم العشرات من الأقارب والاتباع سقطوا بين شهيد وجريح من أبناء القفر بمحافظة اب ورووا بدمائهم السهول والوديان دفاع عن الضالع وترابها الغالي وكان حينها يشغل منصب رئيس عمليات اللواء83م وبعد سقوط جبهة العودو الفاخر ومدينة قعطبه .

كلف بقيادة اللواء الخامس قوات خاصة واسند له والى جانب القوات المشتركة تحرير حمرات وقعطبه حتى تم تحرير قسم الفاخر ويبعث بوحداته الى جبهات الفاخر ومريس وبأشراف مباشر ومشاركة شخصية.

وأضاف البيان ان العميد سمنان سيضل الى جنب الى جنب مع القوات المشتركة والمقاومة الشعبية والجنوبية في سبيل استكمال تحرير الضالع والدفاع عنها وان مصيره من مصيرهم ضد الظلم والطغيان.

ودعاء البيان كافة المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية الى تحري الدقة والمصداقية واستقاء المعلومات من مراسليها والمصادر الرسمية محملا من قاموا بنشر الشائعات المسؤولية القانونية.

 واختتم بيان الخاصة بقولة ان قيادة اللواء لم ولن تسمح بالنيل من أي قائد او فرد من القوات المشتركة بالضالع وتمزيق النسيج الاجتماعي تحت أي مسمى كان.

صادر عن المركز الإعلامي للواء الخامس قوات خاصة المرابط في مريس قعطبه بالضالع

22/ 2/ 2020