آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:52م

أخبار وتقارير


مشاورات واسعة لإشهار تيار سياسي جديد في اليمن

الجمعة - 21 فبراير 2020 - 07:00 م بتوقيت عدن

مشاورات واسعة لإشهار تيار سياسي جديد في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

أفادت مصادر مطلعة أن مجموعة كبيرة من الأكاديميين والباحثين والمثقفين والناشطين والإعلاميين اليمنيين في الداخل والخارج يجرون مشاورات ولقاءات واسعة ومتعددة لإشهار تيار سياسي وطني حامل لمشروع النضال واستعادة الدولة.

وقالت المصادر أن مجموعة كبيرة من اليمنيين في الداخل والخارج من كل شرائح المجتمع ومن ذوي التأثير والفكر والثقافة بدأوا مشروع تواصل وتنسيق على مكثف على مستوى المحافظات في الداخل وعلى مستوى الجاليات اليمنية والناشطين والمثقفين اليمنيين في الخارج لإعلان التيار كما تجري تحضيرات مكثفة لعقد مؤتمر وطني واسع ينبثق من خلاله.

وأشارت إلى أن التيار عبارة عن إطار سياسي وطني واسع الطيف أيديولوجيته الوطن وهويته، وثوابته ومكتسباته ومصالحه العليا، وقد اتفق على تسميته ((تيار نهضة اليمن)) وهو ”تيار وطني حداثي ديموقراطي يسعى لإنقاذ اليمن واستعادة الدولة وتحقيق نهضة اليمن المنشودة انطلاقا من ثوابته المتمثلة في النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والديمقراطية والاستقلال، والدولة الاتحادية الضامنة للحقوق والمواطنة المتساوية، والمحققة للتنمية المستدامة والسلم الاجتماعي والسلام العالمي".

كما سيجري التيار تواصلا واسعا ومشاورات مكثفة مع المجتمع الدولي والفاعلين الدوليين بما يحقق مصلحة اليمن ويستعيد دولته الوطنية، كما سيتبنى التواصل مع كل القوى الوطنية والسياسية اليمنية.