آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

المهجر اليمني


بمشاركة يمنية. افتتاح صالون الشباب العربي الثالث بالمغرب  تحت عنوان: التمكين والتنمية المستدامة

الجمعة - 21 فبراير 2020 - 03:39 م بتوقيت عدن

بمشاركة يمنية. افتتاح صالون الشباب العربي الثالث بالمغرب   تحت عنوان:  التمكين والتنمية المستدامة

عمان ((عدن الغد)) خاص

 

 

 

شاركت بلادنا مساء أمس الخميس، بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية بمدينة أصيلة، في فعالية النسخة الثالثة لصالون الشباب العربي التمكين والتنمية المستدامة. ، والذي والذي ينظمه المنتدى المتوسطي للشباب و جامعة الدول العربية، و بتنسيق مع وزارة الثقافة و الشباب والرياضة، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 23 فبراير الحالي.

 

 

 وقد حفل برنامج الصالون بالعديد من الندوات الفكرية والعلمية وورش العمل الذي تهم الشباب والمشاركة المواطنة وتحويل النزاعات ودور الفن في نشر ثقافة السلام، والتربية والثورة الصناعية الرابعة وأثرها في تمكين الشباب من المشاركة في التنمية المستدامة

 

 

و يشارك في هذا الصالون العربي، نخبة من الشباب بمختلف الدول العربية على غرار المملكة العربية السعودية و اليمن و تونس و ليبيا و الكويت و مصر فضلا عن نخبة من الشباب المغاربة.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى إحتضنتها مدينة الإسكندرية المصرية، فيما النسخة الثانية أقيمت بلبنان قبل أن تحط الرحال جامعة الدول العربية بالمغرب. وتشارك اليمن بوفد شبابي يتكون من.

 

1_الدكتور اساد مصطفى سلام

 

2_الدكتورة ولاء فريد حسين عطاف. 

 

وقد عبر الوفد عن شكرهم للدعم المقدم من وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري وحرصه الكبير على دعم الشباب وتمكينهم لابراز قدراتهم ومواهبهم وتوسيع دائرة الشراكة مع القطاعات الشبابية في الدول العربيةوكما تقدموا بشكر والتقدير لمندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية سعادة السفير رياض العكبري على جهوده الكبيرة في التنسيق لمشاركة شباب اليمن في المحافل الدولية كما شكر الوفد المستشار فهمان حمادة عضوا اللجنة الفنية المعاونة للمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في الجامعة العربية..