آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

رياضة


أحياء أربعينية الفقيد محمد صالح علي بفعالية رياضية

الجمعة - 21 فبراير 2020 - 08:49 ص بتوقيت عدن

أحياء أربعينية الفقيد محمد صالح علي بفعالية رياضية

فهد حنش أبو ماجد

شهد ملعب مذبلة في مديرية يافع رصد عصر يوم الخميس 20 فبراير 2020 م مباراة في كرة القدم بمناسبة  أربعينية فقيد الحركة الرياضية والعملية التربوية والتعليمية الأستاذ محمد صالح علي حيث جمعت المباراة فريقا الأتحاد والفجر الجديد، وهما فريقان ينتمي لاعبيهما إلى نادي الضباب الرياضي، وحرصت إدارة نادي الضباب رخمة على تكوين هذين  الفريقين لما لهما من مدلولات ورمزية كبيرة عند الفقيد، فسمي أحد الفريقين ( الاتحاد) تيمنا بفريقه المفضل الأتحاد السعودي، وسمي الفريق الآخر بفريق ( نادي الفجر الجديد)  وهو النادي الذي أسسه الفقيد عام 1968م وهو المسمى حاليا ( نادي الضباب الرياضي الثقافي).
 
نزل الفريقان إلى أرض الملعب مرتدين الفانيلات التي صممت للمناسبة ومرصعة بصورة الفقيد، وحاملين يافطة الفعالية التي زينتها صور الفقيد الراحل. 
 
استهلت المباراة بقراءة الفاتحة على روح الفقيد ثم بالنشيد الوطني الجنوبي.
 
ومع انطلاق المباراة التي قادها الحكم صادق زين قدم الفريقان لمسات فنية ومهارية رائعة، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1:1 ليحتكم الفريقين إلى الضربات الترجيحية ليفور فريق الفجر الجديد بنتيجة 2:3
 
وفي ختام اللقاء تم تكريم الفريق الفائز بكاس الفقيد والميديليات الذهبية وتكريم الفريق الآخر بكاس وميديلات فضية كما نال اللاعب زياد عبدالحكيم جائز أفضل لاعب في المباراة، وتم تكريم عددا من الضيوف بميداليات تذكارية.
 
وشكرت أسرة الفقيد وإدارة نادي الضباب كل من ساهم في إنجاح الفعالية وكل الجماهير والضيوف الذين حرصوا على المشاركة.
 
حضر المباراة عددا من قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمجلس الانتقالي في المديرية وادارة نادي يافع الرياضي، وعددا من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وجمهورا كبيرا.
 
هذا ويعد الفقيد محمد صالح علي بن عبدالهادي من ابرز الشخصيات الاجتماعية والتربوية والسياسبة.. حيث سخر حياته في خدمة المواطنين والأعمال الخيرية واصلاح ذات البين وقد انخرط في العمل الثوري في  وقتا مبكرا من عمره، وشارك في المظاهرات الطلابية ضد الإحتلال البريطاني.
 
إلى ذلك يجري التحضير من قبل عددا من اللجان لإقامة حفلا تابينيا خلال الايام القادمة وأعداد كتابا عن المرحوم  باذن الله تعالى محمد صالح علي