آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

أخبار المحافظات


بجهود ذاتية.. المرأة الريفية تحضر لإقامة معرض للمهارات الحرفية بباتيس

الخميس - 20 فبراير 2020 - 11:23 م بتوقيت عدن

بجهود ذاتية.. المرأة الريفية تحضر لإقامة معرض للمهارات الحرفية بباتيس

باتيس(عدن الغد)خاص:

قام عدد من الشخصيات الاجتماعية بمنطقة باتيس محافظة ابين بزيارة خاصة لمكتب فرع مؤسسة انهض والذي تم افتتاحة في مارس 2019 وكان في مقدمت الزائرين الاستاذ علي الساكت والاستاذ صالح مهدي .


وفي الزيارة قدمت لهم الاستاذه شيخة حيدره رئيس فرع مؤسسة انهض بباتيس شرحأ مفصل حول الانجازات التي حققها فرع مؤسسة انهض للتنمية والتمكين خلال العام 2019 .


وقالت الاستاذه شيخه حيدره ان فرع المؤسسة يقوم وعلى مستوى عالي بتثقيف المرأة الريفية وارتقائها من خلال الدورات التدريبية التي يقوم بها فرع مؤسسة انهض في العديد من المجالات التي تأهل المرأة الريفية في الاسهام بتحسين مستوى حياة المجتمع ومواجهة الظروف المعيشية الصعبة .

واضافت الاستاذه شيخه حيدره رئيس فرع مؤسسة انهض للتنمية والتمكين ان الدورات التدريبية التي اقامها فرع انهض منذ انشائه في مارس 2019 دورة الامن الغذائي والمهارات الحرفية والجانب الزراعي والاسعافات الاولية اكتسبت المرأة الريفية من تلك الدورات مهارات عالية وخبرات تساعدها في حياتها اليومية .


وفي سياق متصل اكدت ندى مطرف النائب التنفيذي لفرع مؤسسة انهض ان فرع مؤسسة انهض للتنمية والتمكين يقوم بتحضير وبجهود ذاتية لاقامة معرض للمهارات الحرفية للمرأة الريفية والذي سيتم من خلاله استعراض العديد من المهارات الحرفية والتي قامت بصناعتها المرأة الريفية بمنطقة باتيس وباشرف مؤسسة انهض للتنمية والتمكين.


وأكدت ندى مطرف الباحثة الزراعية ان هناك العديد من الخطط والبرامج لفرع المؤسسة لاقامة مزيد من الدورات التدريبية لتطوير قدرات المرأة الريفية .


وفي الختام ناشدت رئيس فرع مؤسسة انهض بباتيس الاستاذه شيخه حيدره المنظمات الانسانية والاغاثية الى تقديم الدعم والرعاية والاهتمام بالمرأة الريفية لكي تسهم في بناء مجتمع مدني متسلح بالعلم والمعرفة ونشر الوعي الثقافي في اوساط المجتمع وتوجهت بالشكر والتقديد للرئيس العام لمؤسسة انهض للتنمية والتمكين الدكتوره هدى اليافعي عضو مجلس الحوار الوطني على دعمها واشرافها المستمر لانجاح الخطط والبرامج في شتى المجالات التي تساعد المجتمع في تنمية قدراته ومساهمته مساهمة فعاله في تحسين المستوى المعيشي للاسرة .

 

*من عبدالله مريقش