آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:13م

أخبار المحافظات


الوكيل الجريبي يدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة بسقطرى

الخميس - 20 فبراير 2020 - 10:57 م بتوقيت عدن

الوكيل الجريبي يدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة بسقطرى

سقطرى(عدن الغد)خاص:

أكد وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي الى أهمية دور المنظمات الشباب في التوعية البيئية وما تعكسه من اثر ايجابي  على حياة المجتمع.

وأشار الوكيل الجريبي في افتتاح  فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف 20 فبراير من كل عام التي نظمها جمعية سقطرى للحياة الفطرية بالتنسيق  مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة وتعاون مع المؤسسة اليمنية للنهضة والتنمية تحت عنوان من أجل بيئة يمنية نقية أشار ان ما تتميز به المحافظة من بيئة نادرة فريدة تتوجب علينا ان نبدل اقصى جهودنا للحفاظ عليها واستغلالها بشكل امثل بما يعود بالنفع على المحافظة وابنائها .. لافتا الى استعداد السلطة المحلية على دعم مثل هذا الفعاليات لرفع من مستوى الوعي المجتمعي بالبيئة والقضايا التي تواجهها .

واشاد الجريبي بجهود جمعية سقطرى للحياة الفطرية والمؤسسة اليمنية للنهضة والتنمية على اقامتهم هذا الاحتفالات لتعزيز المعرفة المجتمعية بأهمية بيئة سقطرى عالمياً.

من جانبه نوه مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة علي محمد سالم بما تقوم به جمعية سقطرى للحياة الفطرية في مساندة جهود الفرع في التوعية البيئية وتنظيم مختلف الفعاليات التي تخص البيئة .. وتطرق مدير البيئة الى عدد من المخاطر التي تواجه البيئة والجهود التي تتطلب لتخفيف من الاثار السلبية الناتجة عنها .

فيما قال امين عام جمعية سقطرى للحياة الفطرية عبد العزيز قبلان انه يأتي اقامة هذا الفعالية ضمن خطة الجمعية لتنفيذ مختلف الانشطة البيئية والتأهيلية والتوعوية على مستوى المحافظة وادراك قيادة الجمعية على ضرورة رفع الوعي البيئي لمختلف شرائح المجتمع .

وتتمثل الفعاليات في تنفيذ محاضرة عن البيئة واثرها الايجابي في خلق مجتمع صحي قدمها المحاضر الدولي محمد خليفة بالاضافة الى محاضرات في لنادي من ام الى ام قدمها المهندس ناصر عبد الرحمن كما تم تنظيم نزول ميداني للمواقع البيئية للطلاب والطالبات وتنظيم حملة نظافة لرفع المخلفات الصلبة والبلاستيكية من المواقع البيئية والسياحية .

*من محمد قدومي