آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار وتقارير


وفاة مسؤول في دولة الجنوب السابقة

الخميس - 20 فبراير 2020 - 10:42 م بتوقيت عدن

وفاة مسؤول في دولة الجنوب السابقة

عدن ((عدن الغد)) علي مقراط:

 

انتقل الى رحمة الله تعالى عصر اليوم الخميس في إحدى مشافي القاهرة بجمهورية مصر العربية مسؤول سابق في حكومة دولة الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية أثر مرض عضال الم به.

 

وقال مصدر مقرب أن المدير التنفيذي للاستيراد والتصدير للمؤسسة العامة للخضار والفواكه في حكومة دولة الجنوب آنذاك والشخصية الإجتماعية والإدارية والمدنية محمد أحمد سعيد الرهوي الملغب (الشيبة )توفى عصر اليوم الخميس في إحدى المستشفيات بقاهرة المعز بمصر الكنانة بعد صراع طويل ومرير مع المرض.

 

وأكد الناشط الاجتماعي عماد حسين صالح الرهوي في منشور على حسابه في صفحته الرسمية بالفيسبوك أن جده المغفور له بإذن الله تعالى الذي غيبه الموت عصر الخميس سينقل جثمانه فجر الجمعة من مطار القاهرة الدولي وسيصل صباحا إلى مطار عدن الدولي ليواري الثرى في مسقط رأسه بمقبرة (مجبلة)منطقة باتيس بمديرية خنفر محافظة أبين وسيفتح مجلس العزاء بجوار منزله بمدينة باتيس.

 

ويعد الفقيد الراحل محمد أحمد سعيد الشيبة الرهوي أبو وحيد من أبرز الشخصيات الاجتماعية والكوادر الإدارية القيادية الجنوبية التي عرفت بالنزاهة والتواضع والأخلاق الرفيعة وتميز بالروح المدنية حيث انتقل للعمل والعيش في مدينة عدن الجميلة وهناك تربى وتشبع بالحياة المدنية والحضارية التي تتفرد بها المدينة التاريخية عاصمة الجنوب التي صارت نموذج لتنوع والتعايش.

 

وبهذا المصاب الجلل والأليم نتوجه بأصدق التعازي وعظيم المؤاساة إلى ولده وحيد الرهوي وإخوانه وشقيقه حسين الشيبة وأولاد أخيه احمد وعمر ومحمد وعلي صالح الرهوي وإلى شيخ قبيلة الرهوي سالم بالليل الرهوي وإلى المناضل والسياسي البارز احمد غالب الرهوي وكافة قبيلة الرهوي.

 

مبتهلين إلى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وان يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انالله واناليه راجعون.