آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:14ص

أخبار وتقارير


النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات تؤكد وقوفها تضامنها مع مؤسسة موانئ خليج عدن

الخميس - 20 فبراير 2020 - 10:27 م بتوقيت عدن

النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات تؤكد وقوفها تضامنها مع مؤسسة موانئ خليج عدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

أصدرت النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات بيانا نقابي أعلنت فيه تضامنها الكامل لما ورد في البيان الصادر عن اللجان النقابية والعمالية بميناء عدن الذي يرفض فيه قيام كلا من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي بسحب مبالغ مالية كبيرة من حساب المؤسسة .

وأضاف البيان الصادر عن النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات الرفض القاطع للاقدام على سحب مبالغ مالية من حساب المؤسسة لدى البنك المركزي  ووقوفهم الكامل مع اللجان النقابية وانه سوف يتم استدعاء بقية اللجان النقابية الأخرى .

كما في البيان الذي جاء نصه :---

بيان نقابي

اطلعت النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات على البيان الصادر  من اللجان النقابية والعمالية في مؤسسة موانئ خليج عدن بتاريخ ١٥/فبراير/٢٠٢٠م حسب الأخبار الواردة من البنك المركزي عبر المحاسبين الماليين للمؤسسة بأن الله وزير المالية ومحافظ البنك المركزي سيقوموا على سحب مبالغ مالية كبيرة من حساب الميناء من حساب مؤسسة موانئ خليج عدن لدى البنك المركزي .

اننا في النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات وكافة النقابات الفرعية نؤكد تضامننا مع مؤسسة موانئ خليج عدن أعمالها .. وبالتالي رفضنا على هذا العمل الذي سيخلق المشاكل والأزمات لدى العمال الذين يعيشوا الان في حالة قلق وعدم اطمئنان عندما علموا بهذه القضية .

لقد اضطلع قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وعلى رأسها الرئيس التنفيذي (د. محمد علوي امزربه ) بالدور الفاعل والمؤثر بأحداث نقلة نوعية مؤثرة إيجابيا عكست نفسها على نتيجة الإيرادات واستحداث في العملية الإنتاجية جعلت من المؤسسة تتبواء المراكز القيادية لمرافق العمل والإنتاج وأصبح العمال يشعروا بالطمأنينة والراحة النفسية في هذا المرفق وبناء على ذلك نؤكد ما يلي :--

١-- الرفض القاطع للاقدام على سحب هذه المبالغ من حساب المؤسسة لدى البنك المركزي .

٢-- وقوفنا الكامل والمؤيد لكل الإجراءات التي وردت في بيان اللجان النقابية والعمالية بالمؤسسة .

٣--سوف يتم تضامن بقية اللجان  النقابية والعمال في مرافق قطاعات النقل والمواصلات الأخرى مع عمال وعاملات المؤسسة في حالة الإقدام على سحب المبالغ وسوف ندعي اللجان النقابية..

٤-- سوف تقوم النقابة العامة باستدعاء اللجان النقابية الأخرى في مرافق وقطاعات النقل والمواصلات إلى اجتماع يقر التضامن الكامل مع بيان اللجان النقابية والعمالية في المؤسسة.

والله من وراء القصد .

صادر عن / النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات

  ١٩/ فبراير/٢٠٢٠م

* من ارسلان السليماني