آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:11م

أخبار وتقارير


مقراط: القرار الأممي واضح يتضمن الإفراج عن اللواء محمود الصبيحي ورفاقه

الخميس - 20 فبراير 2020 - 08:56 م بتوقيت عدن

مقراط: القرار الأممي واضح يتضمن الإفراج عن اللواء محمود الصبيحي ورفاقه

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

 وجه إعلامي عسكري بارز دعوة إلى قيادة الوطن الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي وحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان والقوى السياسية والنخب والمشائخ والشخصيات الاجتماعية داخل وخارج الوطن إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه قضية الأسير البطل اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع ورفاقه من أجل الإفراج عنه من معتقلات المليشيات الانقلابيةالحوثية.

وقال الصحفي البارز علي منصور مقراط رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش وهو سكرتير اعلامي للواء محمود الصبيحي في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك.

بانه يجب على هذه الجهات والمنظمات الدولية والحقوقية والقوى السياسية استخدام كل وسائل الضغط على المبعوث الأممي لتحريك ملف الأسير البطل اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع ورفاقه اللواء الركن فيصل رجب واللواء ناصر منصور شقيق الرئيس هادي.

لافتا إلى انه مضى على هؤلاء الأبطال زها خمس سنوات وهم يقبعون في اغبية سجون مليشيات الانقلاب الحوثية الإيرانية.

وعبر الإعلامي علي مقراط عن أسفه الشديد لما حدث في الصفقة الأخيرة بين الشرعية والحوثيين التي تمت برعاية المبعوث الأممي في اليمن ولم تشمل وزير الدفاع الأسير البطل اللواء محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب واللواء ناصر منصور وشملت واحد من الأربعة القياديين الأسرى فقط والذي اعتبره تجاوزا صارخا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 القاضي بالإفراج عن وزير الدفاع ورفاقه.

منوها أن هذا القرار قوبل بغضب ورفض الشارع الجنوبي واليمني بشكل عام وحذر من محاولات التسويف والمماطلة في هذه القضية التي يعتبرها أهم قضية وملفها في الأمم المتحدة منذ أربع سنوات.

وطالب السكرتير الإعلامي للواء محمود الصبيحي الإعلامي علي منصور مقراط في ختام تصريحه إلى تحرك أبناء الشعب اليمني وقواه السياسية الوطنية للوقوف صفا واحدا إلى جانب أولاد الأسير البطل اللواء محمود الصبيحي ورفاقه.

ودعا الزملاء الإعلاميين والصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي إلى تشكيل جبهة إعلامية واحدة للانتصار لهؤلاء القادة الأبطال الشرفاء الذين سجلوا أشرف المواقف والبطولات الوطنية التي يعتز بها أبناء شعبنا وستظل محفورة في ضمائر ووجدان اليمنيين جيلا بعد جيل وفي أعماق التاريخ اليمني المعاصر وأنه عار علينا الصمت والتجاهل والنسيان لمن افنوا سنوات أعمارهم في خدمة وطنهم وشعبهم العظيم.