آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

مجتمع مدني


وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في زيارة تقيميه لكلية الوسطية الشرعية بسيئون

الخميس - 20 فبراير 2020 - 07:34 م بتوقيت عدن

وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في زيارة تقيميه لكلية الوسطية الشرعية بسيئون

عدن (عدن الغد ) خاص :

زار وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020م كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بشِعب الإمام المهاجر بالحسِيسة بمديرية سيئون، و التي تأتي لتقييم البنية التحتية وسير العملية التعليمية لكليات الوسطية الشرعية بهدف تحويلها إلى جامعة مستقلة بذاتها.

وكان في إستقبالهم رئيس هيئة علماء اليمن بحضرموت الوادي والصحراء الحبيب العلامة/ هاشم بن عبدالقادر الحبشي (الروشن)، ورئيس مجلس الأمناء بكليات الوسطية الشرعية أ/عبدالرقيب أحمد العطاس، والمدير التنفيذي للإدارة العامة لأربطة التربية الإسلامية الحبيب أ/ علي محضار المشهور، ونائب رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية أ. د/ علي مشهور الجنيد، ونائب عميد كلية الوسطية الشرعية د/ عبدالله عبدالقادر العيدروس، ونائب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية بمحافظة حضرموت  د/حسن عبدالله الهادي ، والأمين العام لكلية الوسطية الشرعية ورباط الإمام المهاجر أ/أحمد يحيى السري، والمدير التنفيذي لرباط المهاجر أ/ محمد السقاف، والطاقم الإداري بالكلية.

وفي بداية الزيارة رحب نائب رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية أ.د/ علي مشهور الجنيد بزيارة وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لكلية الوسطية الشرعية مقدماً شرحاً وافياً عن الكلية، ودورها البارز الذي تقوم به في الدراسات الإسلامية ، مستعرضاً إهتمامها بالسلوك والتربية قبل التعليم ، وإهتمامها إلى ما دعا إليه عميد الكلية الحبيب العلامة د./أبوبكر العدني بن علي المشهور بالإكتفاء الذاتي  في مسيرة الحياة العلمية والعملية والذي يعتبر ضمن أهم أولوياتها بالتوازي مع التعليم الأكاديمي والعمل على وتيرة تذليل الصعاب وتحقيق تنمية المهارات اللازمة للطلاب في التعليم بمجال تخصصهم وإقامة الدورات المهنية بحيث يتخرج الطلاب لتكون لديهم مهنة تعينهم بحياتهم العملية، مؤكدا  بأن كليات الوسطية سيكون لها دور ريادي في الإهتمام بنشر العلوم الشرعية الإسلامية وترسيخ ثقافة الصرح الوسطي والإعتدال الواعي في أوساط طلابها الجامعيين.

من جهته ناقش مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية د/ خالد قائد شعفل أبرز متطلبات التحويل إلى جامعة التي تتمحور في البنية التحتية لكليات الوسطية الشرعية، وسير العملية التعليمية، وعدد المباني والمساحات والمكاتب والقاعات الخاصة بكليات الوسطية الشرعية والموازنات السنوية، مطلعا على ابرز المخططات الهندسية لمباني الكليات و النشاطات اللاصفية التي تعتبر من أهم أولويات كليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بالتوازي مع التعليم الأكاديمي.

من جانبه أشار مدير عام الشؤون القانونية أ/ مصطفى محمد الشعبي بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسعى إلى ضمان الجودة والأعتماد الأكاديمي والإرتقاء بمجالات التعليم العالي ودعم الإبتكار بما يخدم سوق العمل وبرامج التنمية، والدعوة إلى تعزيز دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإشراف على العمل في مؤسسات  قطاع التعليم العالي.

بدوره أعرب وكيل قطاع الشؤون التعليمية أ. د/ خالد عمر باسليم عن شكره لإدارة كلية الوسطية الشرعية ورباط المهاجر على حسن الإستقبال مثنياً على التقدم في المجال العلمي و تطور البنية التحتية للكلية مؤكداً على جاهزية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحويلها إلى جامعة مستقلة.

وفي نهاية الزيارة طاف وفد التعليم العالي والبحث العلمي بأقسام الكلية وقاعاتها الدراسية ومكاتبها  والمكتبة العلمية، ورباط الإمام المهاجر ومكاتب إدارته والمبنى التجهيزي لسكن الطلاب، والمبنى التجهيزي لمكاتب وقاعات جامعة الوسطية الشرعية.

حضر مناقشة التقييم عميد كلية المجتمع بسيئون د/ عبدالقادر حسين الكاف، ومدير مكتب المساوة للإستشارات الهندسية م/ مازن المساوة، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت د/علوي سقاف العيدروس.

* من محمد التوي