آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة شبوة يدشن مشروع توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة

الخميس - 20 فبراير 2020 - 06:45 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة شبوة يدشن مشروع توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة

شبوة (عدن الغد) خاص:

بتمويل من معالي وزير النفط والمعادن المهندس أوس عبدالله العود وبرعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو .. دشن وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق النسي اليوم ومعه الوكيل المساعد سالم عبدالله الأحمدي وبتنفيذ جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة مشروع توزيع 30 كرسي متحرك لذوي الأحتياجات الخاصة من المعاقين حركياً من مختلف المديريات .

 

وفي التدشين اشاد وكيل المحافظة لمروق بالدور الانساني الذي قام به معالي الوزير في تقديم كل مامن شانه مساعدة ذوي الأحتياجات الخاصة معتبراً هذه المساعده بداية خير على طريق تقديم المزيد من المساعدات لذوي الأحتياجات الخاصة من المقعدين على تجاوز إعاقتهم الجسدية والدفع بهم لمشاركة أقرانهم الأصحاء في الحياه العامة والرفع من معنوياتهم أنطلاقا من مفهوم التكافل والتراحم الذي أرسى قواعده النبي الأرحم محمد صلى الله عليه وسلم .

 

وأشار الوكيل أن محافظ المحافظة الأستاذ محمد صالح بن عديو قد زار وتفقد جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة وأكد على أهمية دعم ورعاية شريحة المعاقين بإعتبارهم جزء مهم من المجتمع مشيرا إلى حرص قيادة السلطة المحلية على دعم منتسبي الجمعية لتشجيعهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودمجهم في المجتمع .

 

وأشاد الوكيل بدور الجمعية ومماتقدمه من أنشطة وفعاليات مختلفه في الجوانب التدريبية والتأهيلية  والتعليمية وغيرها من الأنشطة المفيدة والهادفة .

 

من جانبه أكد أمين عام جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة الأستاذ محمد عوض دحيله أهمية تقديم المساعدات لهذه الشريحة من معالي وزير النفط والمعادن وهذا ليس بغريب عليه فهو يقف إلى جانبهم في السراء والضراء لتعينها على الحركة وإدماجها في المجتمع وأدخال الفرحة على قلوب الأسر المحتاجة والتخفيف من المعاناه التي يعيشونها وإبعادهم عن طبيعة الظروف الصعبة والقاسية التي يمرون بها .

 

حضر فعاليات التدشين الأخوة صالح علي باوهال نائب مدير عام مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل بالمحافظة وعلي خيران نائب مدير عام مكتب النفط والمعادن بالمحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية ومنتسبي الجمعية .

 

*من عادل القباص