آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:33م

أخبار المحافظات


اللجنة التحضيرية لتشكيل منسقية جامعة أبين تقف أمام الترتيبات والتحضير لأعلان المنسقية في الجامعة

الخميس - 20 فبراير 2020 - 05:52 م بتوقيت عدن

اللجنة التحضيرية لتشكيل منسقية جامعة أبين تقف أمام الترتيبات والتحضير لأعلان المنسقية في الجامعة

أبين(عدن الغد)خاص:

عقدت اللجنة التحضيرية لاعلان منسقية جامعة أبين صباح اليوم الخميس 20 فبراير اجتماعها في مقر القيادة المحلية بزنجبار بحضور الشيخ عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بابين والاستاذ سالم صالح رئيس الادارة السياسية والدكتور محمد حيدرة والدكتور يسلم بالليل والاستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير ادارة الشباب والطلاب والاخ محمد العمود عضو الجمعية الوطنية والاستاذ غسان جوهر رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين والإخت وجدان ماسك مديرة ادارة المرأة والطفل والاستاذ علاء صالح مدير ادارة حقوق الانسان والاخ هيب الدابية مدير ادارة الشباب والطلاب بزنجبار وذلك للوقوف امام مستوى الاداء والتحضير لاشهار منسقية جامعة أبين وتحديد تدشين المنسقية .


حيث افتتح الشيخ عبدالله الحوتري الاجتماع مرحبا باساتذة الجامعة والطلاب محييا روح التفاعل من قبل الجميع في التحضير والاعداد من أجل تشكيل منسقية جامعة أبين ، محييا الجهد التي بذل من قبل اللجنة التحضيرية والخاصة بتشكيل منسقية جامعة أبين .

مؤكدا دعم قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة لجامعة أبين في سبيل تطوير المرحلة التعليمية في الجامعة .

من جانبه أكد الأستاذ سالم صالح مدير الدائرة السياسية على اهمية تشكيل منسقية جامعة أبين والذي يعد بمثابة البناء التنظيمي في قطاع الجامعة في ألاطر التنظي والمؤسسي للمجلس الانتقالي والذي يمثل نشاط المعلم والطالب في الجامعة النواة الأولى لشريحة المثقفين للتعليم الاكاديمي على مستوى المحافظة .


قائلا : ان تشكيل واشهار المنسقية العليا ومنسقية طلاب الجامعة هو المشاركة الحقيقية في تفعيل العمل الطلابي والشبابي في الجامعة واستكمال العمل الثوري والمشاركة مع نضالات شعب الجنوب الذي قدم من أجلها الإلاف من الشهداء من أجل استعادة الوطن والارض والهوية .


واكد الأستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير ادارة الشباب والطلاب بأبين على التحضير واستكمال الاجراءات اللازمة لاعلان منسقية جامعة أبين لما لها من أهمية كبيرة في توفير المناخ المناسب للمعلم والطالب في مزاولة مهامة والقيام بنشاطة ضمن الاطر الجامعي وعلى مستوى تمثيل الشباب والطلاب في المحافظة .


فيما شكر الدكتور محمد حيدرة استاذ جامعة أبين الجهود التي بذلت من قبل المجلس الانتقالي متمثلا بادارة الشباب والطلاب في المحافظة ، مؤكدا بان عملنا وطني يكمل في أطار تطوير العملية التعلمية في الجامعة ومواصلة النضال في خدمة الشباب والطلاب .


من جانبه تحدث الدكتور يسلم بالليل على أهمية تنسيق العمل بين التنسيقية العليا للجامعة ومنسقية طلاب الجامعة والذي عقدت بذلك الصدد العديد من الاجتماعات للتحضير واعلان منسقية جامعة ابين وسبل تحسين المرحلة التعليمية ومهامها في اقامة نشاطات الجامعة وتفعيل دور الطالب الجامعي ، مؤكدا على أهمية مرحلة النوع في بناء وتاسيس منسقية جامعة أبين من أجل تحسين العملية التعلمية وتطويرها .


واكد عضو الجمعية الوطنية محمد العمود على أهمية الاسراع في اشهار المنسقية العليا ومنسقية طلاب الجامعة في كليات جامعة أبين .


وقالت رئيسة ادارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك أن اشهار المنسقية في جامعة ابين هو تنشيط العمل الشبابي والطلابي وايجاد البيئة الملازمة لللقيام بوجبها كأكبر شريحة في المجتمع مع بقية شباب المحافظة .


وفي نهاية الاجتماع اقرت اللجنة التحضيرية عددا من التوصيات والتي اقرها الاجتماع التي من شانها التحضير والاعداد لاشهار منسقيات جامعة أبين .