آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:19ص

رياضة


اليويفا يقلص زمن مراجعة تقنية الفيديو بدوري الأبطال

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 11:38 م بتوقيت عدن

اليويفا يقلص زمن مراجعة تقنية الفيديو بدوري الأبطال

عدن الغد / متابعات

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إنه وفر 15 ثانية من معدل الزمن الذي يحتاجه حكم الفيديو المساعد لتصحيح قرار في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليتراجع المعدل إلى 90 ثانية.

وأوضح اليويفا أنه في 108 مباريات في التصفيات ودور المجموعات حتى الآن تم تصحيح 27 قرارا بواسطة حكم الفيديو المساعد بمعدل قرار واحد كل 4 مباريات.

وأضاف روسيتي "هذا يوضح كفاءة أداء الحكام. بالإضافة إلى ذلك نشعر أن الزمن لتصحيح القرار مهم. حتى الآن هذا الموسم بلغ المعدل 90 ثانية أي أقل بنحو 15 ثانية عن الموسم الماضي".

ووُجهت انتقادات لتكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في بعض البطولات المحلية خاصة في الدوري الإنجليزي مع الإشارة إلى أن تأثير التقنية أصبح أكبر من الحكام على أرض الملعب.

وشدد على أن القرار الأخير يجب أن يكون للحكم على أرض الملعب مضيفا "يجب أن أشدد مرة أخرى أنه وبالتوافق مع اللوائح فحكم الفيديو المساعد للأخطاء الواضحة فقط وليس للحالات المثيرة للجدل".

وأكد اليويفا استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بداية من أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي لأول مرة هذا الموسم وفي الملحق المؤهل لبطولة أوروبا 2020 في مارس/ آذار والبطولة ذاتها أيضا الصيف المقبل.