آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:42م

مجتمع مدني


انعقاد الاجتماعي التأسيسي لجمعية النحالين التعاونية بروضة شبوة

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 11:24 م بتوقيت عدن

انعقاد الاجتماعي التأسيسي لجمعية النحالين التعاونية بروضة شبوة

شبوة (عدن الغد ) خاص :

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو و بالتعاون مع برنامج الإستقرار و النجاح الاقتصادي في اليمن و تحت أشراف مكتبي الشؤون الاجتماعية و الزراعة و الري بالمحافظة عقد صباح اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020م بمديرية الروضة بمحافظة شبوة الأجتماع التأسيسي لجمعية  النحالين  التعاونية بالروضة و ذلك بحضور الاخوة الشيخ سالم باعوضة وكيل المحافظة و أحمد عبدالله عبدالملك ممثل الاتحاد التعاوني و ممثل برنامج دعم الاستقرار الإقتصادي التابع للوكالة الأمريكية للتنمية و عبدالله محمد الخليفي مدير الجمعيات و الاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل و د.عبدالعزيز زعبل أستشاري و خبير النحل واللجنة التحضيرية للجمعية .

حيث إلقاء الشيخ /سالم باعوضه وكيل المحافظة لشؤون المديريات الجنوبية كلمة هناء فيها النحالين بتأسيس أول جمعية متخصصة في مجال النحل، وأضاف - نحن في السلطة المحلية سوف نكون سندا وعونا لكم في تذليل كل الصعاب التي تواجهكم .

من جهته تحدث الاخ/عبدالله الخليفي مدير الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية موضحا بأن هذه أول جمعية متخصصة في مجال النحل على مستوى المحافظة .

و أضاف نريد من جمعيتكم ان تكون جمعية نموذجية عملها تعاوني مشترك بين الجميع لتحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها و تحسين وضع النحالين و النحل وجودة و تسويق العسل .

و أشاد الخليفي بوجود الدكتور عبدالعزيز زعبل أستشاري وخبير النحل في جمعية النحالين التعاونية بالروضة كونه صاحب خبره ونادرا ما نجد شخص متخصص على رأس هرم جمعية .

و ألقى المهندس أحمد عبدالله عبدالملك ممثل الاتحاد التعاوني ، ممثل برنامج دعم الاستقرار الاقتصادي التابع للوكالة الأمريكية للتنمية كلمة قال: فيها لي الشرف بأن أكون هنا في مدينة الروضة بين هذه الكوكبة من النحالين و سبق وأن حضرت في عدة دورات أقيمت هنا في المديرية في مجال النحل.

و أضاف بأن تأسيس جمعية النحالين التعاونية في مديرية الروضة جاء ليواكب التطورات في إنتاج العسل في محافظة شبوة و التي تعتبر المحافظة الأولى في إنتاج أكبر كمية من العسل في الجمهورية .

بعد ذلك قرأ الدكتور زعبل النظام الداخلي للجمعية .

فيما قرأ عبدالكريم بن لحاج تقرير اللجنة التحضيرية .

و تم خلال الإجتماع  الذي حضرة 65 عضو إقرار النظام الأساسي بعد قرأته و مناقشة و طرح الملاحظات عليه ، كما تم إقرار تقرير اللجنة التحضيرية .

بعد ذلك تم إنتخاب هيئة إدارية للجمعية في جو يسودة المحبة و الإخاء  من الاخوة التالية آسمائهم : د.  عبدالعزيز زعبل رئيسا

و عبدالكريم محمد بن لحاج أمينا عاما

و نبيل عبدالرحمن القباص مسؤولا ماليا وسالم محمد باحاج عضوا و مهدي علي المكبب عضوا

و محمد سالم بافقير عضوا و صالح محمد بامرق عضوا و محمد ثابت النشيلي عضوا.

فيما تم أختيار  لجنة الرقابة

من الاخوة :

1- مروان سليمان كبران رئيسا

2- عبدالباري محمد زعبل نائبا للرئيس

3- محمد علي بن لكسر أمين سر

4- عبدالرحمن سعيد باحاج عضوا

5- محسن أحمد باحاج عضوا.

حضر الاجتماع الاخوة /سالم بن لحجري مدير الشؤون الاجتماعية بالمديرية و أحمد سالم سعد نائب مدير مكتب الزراعة بالمديرية .

* من عبدالسلام بن سماء