آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-03:56م

أخبار المحافظات


مدير التربية بسرار يستقبل ممثل منظمة كير المنفذة لعدد من المشاريع بالمديرية

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 10:40 م بتوقيت عدن

مدير التربية بسرار يستقبل ممثل منظمة كير المنفذة لعدد من المشاريع بالمديرية

سرار ( عدن الغد ) راشد النسري

استقبل مساء أمس الثلاثاء الأستاذ فوزي محمد علي المخيري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سرار يافع محافظة أبين المهندس أحمد الجنيدي مشرف مشاريع منظمة كير التي تستهدف بتدخلاتها (11) فصلاً دراسياً بمديرية سرار.

وافاد مدير التربية بأن هذا التدخل لمنظمة كير يأتي ناتج عن تنسيق مشترك بين السلطة المحلية وإدارة التربية بالمديرية والمنظمة الداعمة للمشاريع.

مشيراً الى انه قد تم تسليم مواقع المشاريع الذي ستنفدها منظمة كير العالمية "مكتب عدن" في اربع مدارس بمديرية سرار هي : مدرسة الشهيد محمد عبد عبدالله للتعليم الأساسي الذي سيتم فيها بناء ثلاثة فصول دراسية وفي مدرسة البنات للتعليم الأساسي فصلين دراسيين وكذا بناء ثلاثة فصول دراسية في مدرسة الفقيد صالح على زين (قرض) ومثلها بناء ثلاثة فصول دراسية بمدرسة الدعيس.

واوضح المخيري بأنه سوف يتم تنفيذ تلك المشاريع من قبل المقاول همام عبدالله قاسم العمري الذي سيتكفل بإنجاز هذه المشاريع الذي سيكون تحت إشراف وتنفيذ منظمة كير.

لأفتاً قيادة مكتب التربية والتعليم لتسهيل كافة الإجراءات الهادفة لخدمة طلاب وطالبات المديرية في هذه المدارس التي تعاني الكثير من الحرمان مثلها مثل بقية المدارس الأخرى التي تحتاج إلى تدخل سريع وعاجل من قبل الجهات الرسمية والمنظمات الداعمة لخدمتها سيما وهي تعاني النقص الشديد في الكادر العملي جراء توقف التوظيف.

وقال المخيري أن غالبية مدارس سرار تعاني نقص في الِكتاب المدرسي بالإضافة الى تواضع مستوى الوسيلة التعليمية علاوة على ما يعانيه معلموا المديرية من تدهور كبير في اوضاعهم المعيشية ناجم عن تدني نسبة إجورهم ورواتبهم الشهرية كل ذلك تسبب في إعاقة وعرقلة العمل التربوي لدينا مؤكداً بان المعلم يعد محور البناء والتنمية وركيزتها الأساسية وهو الذي يحمل مشعل التنوير الذي يضيء دروب مستقبل الأجيال لذلك يجب على الدولة والجهات الداعمة وضع الحلول والمعالجات المناسبة وتسوية اوضاع المعلمين المتردية الذين لولا رسالتهم الوطينة السامية لأنتشرت الظواهر التي تهدد السلم الإجتماعي ولتفشت اسباب الجريمة وتسيد الجِهل وانهار الوطن وسقط في براثن الفوضى ومستنقع الأمية والإنحراف الاخلاقي.

وناشد المخيري جميع الجهات المعنية بالعملية التعليمية والمنظمات العالمية وقيادة التحالف سرعة التدخل لإنقاذ قطاع التعليم في اليمن قبل ان ينهار بشكل كامل معرباً عن خالص شكره وتقديره للقائمين على منظمة كير على تدخلها لخدمة قطاع التربية والتعليم بمديرية سرار.

الى ذلك تقدم اهالي مديرية سرار بعبارات الشكر والثناء للأخوين الأستاذ صالح قدار مدير عام المديرية والأستاذ فوزي المخيري مدير إدارة التربية والتعليم وذلك على ما يبذلوه من جهود متفانيه اسهمت في تطوير وتعزيز عمل المؤسسة التربوية والتعلمية بسرار.

واعرب الأهالي عن اعجابهم الشديد للنشاط الدؤوب والمثمر والجهد الحثيث الذي يقوم به المخيري الذي يقهر المحال ويتجاوز كل العراقيل والمعوقات في سبيل خدمة المصلحة العامة من موقع عمله مشيرين الى ان المخيري يعد نموذجاً للمدير الإستثنائي الناجح والمتميز اداءً وخلقاً وعملاً وهو المدير الذي استطاع خلال فترة وجيزة ان يخدم قطاع التربية والتعليم في اصعب الظروف واشدها .. له منا كل الحب والتقدير والاحترام.