آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


الوكيلان صالح وخليفة يشهدان المرحلة الاخيرة من تعشيب ملعب الشهيد الحبيشي بعدن

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 05:04 م بتوقيت عدن

الوكيلان صالح وخليفة يشهدان المرحلة الاخيرة من تعشيب ملعب الشهيد الحبيشي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

تفقد وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين ومعه وكيل الوزارة د.عزام خليفة صبح اليوم الاربعاء المرحلة الاخيرة من عملية فرش العشب الاصطناعي بمشروع اعادة  تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي بالعاصمة المؤقتة عدن  بتمويل حكومي  بمبلغ 371 مليون ريال يمني وتنفذه شركة حوشب للمقاولات.

 

وشدد وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين اهمية الاسراع في تنفيذ الاعمال الباقية ضمن المشروع لاسيما تركيب المقاعد وتجهيز المنصة وصيانة الانارة حتى يكون الملعب جاهزا للعب في اقرب فرصة.

 

وقال الوكيل صالح ان معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري يتابع وبشكل مستمر سير تنفيذ المشروع منذ ان كان فكرة وحتى اصبح انجاز على ارض الواقع متجاوزا كل الصعوبات.

 

ولفت صالح الى الاهمية التي يحتلها الملعب في وجدان الرياضة الوطنية في الماضي والحاضر والمستقبل، مشيرا الى حرص وزارة الشباب والرياضة منذ ان تم تعيين الوزير نايف البكري وفتحت ديوانها بعدن على الاهتمام بإعادة احياء النشاط الرياضي والشباب بالتزامن مع اعادة تأهيل المنشآت الرياضية.

 

من جانبه اكد وكيل وزارة الشباب والرياضة د.عزام خليفة على اهمية الالتزام بالمواصفات والابعاد القانونية للملعب، لما يمثل ذلك من اهمية في الحفاظ على القيمة الرياضية والتاريخية للملعب الذي كان شاهدا على ظهور اجيال متعاقبة من نجوم الرياضة الوطنية.

 

واستمع وكيلا وزارة الشباب والرياضة والوفد المرافق لهما الى شرع تفصيلي قدمه المهندس المشرف على المشروع من قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة توفيق عبدالمغني، عن مراحل انجاز المشروع ، مؤكدا حرص فريق الاشراف على الالتزام بالمواصفات العالية في الانجاز.

 

واستعرض  المقاول ياسر حوشب الكيفية التي يتم بها تنفيذ المشروع، مؤكدا ان كل الاعمال تتم وفقا لما هو موجود بالدراسة، وان العشب الذي تم فرشه معتمد من الفيفا ويمكنه ان يخدم اللعب الى عشرين سنة مقبلة بشرط ان يحصل على الصيانة الدورية والمستمرة.

 

واوضح حوشب ان الملعب، العشب والكراسي والمنصة، سيكون جاهزا قبل شهر رمضان، مؤكدا ان الكراسي ستصل الى الميناء خلال ايام، وان الصعوبة ستكون في انجاز اعمار الانارة التي تعرضت لتخريب متعمد وكبير، اضافة الى تنفيذ باقي الاعمال الاضافة لصيانة واعادة تأهيل الغرق الموجوة في اركان الملعب وحمامات الجماهير.

 

و ملعب الشهيد الحبيشي واحد من اقدم واعرق الملاعب الرياضية على مستوى الوطن العربي الذي شيد ابان الاستعمار البريطاني في بداية القرن الماضي تحت مسمى ملعب ( المدرج البلدي ) وقد شهد العديد من المباريات المحلية والدولية قبل ان يتوقف عن العمل في مطلع العام 2010 م .

 

رافقهم في الزيارة الاخوة عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة، صائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية ، رائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي، وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام، ولؤي فيصل صبري مدير عام المرأة، والمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة، ومحمد عيدروس رئيس الاتحاد اليمني العام للدراجات، وعددا من المسؤولين في ديوان الوزارة ومكتبها بعدن والشركة المنفذة للمشروع والزملاء الاعلاميين الرياضيين.