آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:54م

أخبار عدن


تدشين حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض بمديرية البريقة

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 03:03 م بتوقيت عدن

تدشين حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض بمديرية البريقة

عدن (( عدن الغد )) محمد القادري :

دشن في مديرية البريقة بمحافظة عدن ،حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض ، في عدد من مناطق المديرية .
تستهدف الحملة ، التي ينفذها قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بالمديرية ، بدعم من شركة مصافي عدن ، كافة شوارع وأحياء مناطق مديرية البريقة التي يحتمل تواجد البعوض الناقل للأمراض حسب البلاغات التي ترفع من قبل فريق الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة بالمديرية .
وفي التدشين ، أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور فهد عبدالقوي العلوي ، أهمية الحملة التي تأتي في إطار جهود مكتب الصحة العامة والتنسيق مع شركة مصافي عدن لمكافحة الأمراض والأوبئة .
وأوضح الدكتور العلوي ، أن الحملة ستستمر حتى الإنتهاء من مهمتها ، وتتكون من فرقتين ميدانية و " 2 " مشرفين و " 4 " عمال و سيارتين مزودتين ب "4 " مضخات رش ، منوهاً إلى أن الحملة سيرافقها أعمال إزالة البؤر المسببة لإنتشار البعوض الناقل للمرض .
ودعا المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش الميدانية لإنجاح الحملة وبما يسهم في القضاء على نواقل الأمراض ويخفف من معاناة السكان ، كما أهاب بالمواطنين القيام بواجباتهم من خلال أتباع طرق الوقاية من الأمراض والتخلص من الحواضن المائية المكشوفة كونها المتسبب الرئيسي في تكاثر البعوض الناقل له .
وخلال التدشين ، ثمن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور فهد العلوي ، دور شركة مصافي عدن المتميز في دعمها هذا العمل الخدمي الهام ، مشيداً - في الوقت ذاته - جهود العاملين في تنفيذ أعمال الحملة .