آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

أخبار عدن


اجتماع في هيئة المنطقة الحرة عدن يناقش مشاكل النقل الثقيل

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 01:24 م بتوقيت عدن

اجتماع في هيئة المنطقة الحرة عدن يناقش مشاكل النقل الثقيل

عدن(عدن الغد)ثروت جيزاني:

عقد صباح اليوم الأربعاء في هيئة المنطقة الحرة عدن اجتماع موسع لمناقشة مشاكل النقل الثقيل  في ميناء الحاويات.

وقد ترأس الاجتماع الأخ حسن حيد رئيس هيئة المنطقة الحرة عدن وحضور الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة والعقيد جمال ديان مدير عام شرطة السير محافظة عدن والعقيد عبدالسلام العمري مدير أمن المنطقة الحرة والأخ وليد الحاج القائم بأعمال مأمور البريقة وحسين صالح مسهر قائد شرطة المنصورة وممثلين عن نقابة النقل الثقيل.

وفي الاجتماع الذي افتتحه رئيس المنطقة الحرة مرحبا بالحضور واضعا اهم النقاط الذي يجب معالجتها وأهمها وقوف القاطرات على قارعة الطريق ومخلفات القاطرات واهمية ضبط عملها ومخلفات البناء التي ترمى في ساحات تابعة للمنطقة الحرة. 

وقد اقترح الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة ضرورة إيجاد معالجات للثلاث النقاط التي اثيرت.

حيث تقدم العقيد عبدالسلام العمري مدير أمن الميناء الحاويات بأهمية إيجاد معالجات استراتيجية ومنها تبني مشروع يستوعب جميع قاطرات النقل الثقيل في مساحة واحدة خارج نطاق الميناء يقدم فيه كافة الخدمات اللازمة لقاطرات النقل الثقيل.

كما تحدث العقيد جمال ديان مدير شرطة السير عن اهمية الفحص الفني بحسب معايير ولو بالحد الأدنى للسلامة وتنظيم أوقات دخول وخروج القاطرات من وإلى ميناء الحاويات.

وخلص الاجتماع إلى توجيه مذكرة لوزير المالية تنبه لا زام إدارة الجمارك للعمل في النوبة المسائية تثبيت توقيت خروج ودخول القاطرات بأوقات محددة  المشاركة الأمنية والمتابعة للمخالفين من السائقين من قبل السلطة المحلية بمديرية المنصورة وأمن ميناء الحاويات تبني المشروع الاستراتيجي في ايجاد استراحة تسع لكافة قاطرات النقل الثقيل وتنظيم عمل دخولها وخروجها عبر نقابة النقل الثقيل. 

وقد لاقت مقررات الاجتماع الموافقة الكاملة والدعم الكامل من نقابة النقل الثقيل التي وعدت بتنفيذ مقررات الاجتماع وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.