آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

اليمن في الصحافة


رئيس الوزراء اليمني يلتقي بالسفير الأمريكي لدى بلاده

الثلاثاء - 18 فبراير 2020 - 10:54 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء اليمني يلتقي بالسفير الأمريكي لدى بلاده

(( عدن الغد )) وكالة واس السعودية :

التقى رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك اليوم بالسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.
وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، والجهود المشتركة لمواجهة مشروع إيران التخريبي في اليمن والمنطقة، إضافة إلى القضايا المتصلة بتنفيذ "اتفاق الرياض" والدعم الأمريكي المساند للحكومة والشعب اليمني في مختلف الجوانب.
واستعرض رئيس الوزراء اليمني خلال اللقاء، جهود الحكومة اليمنية مؤخرًا في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة في المجالات الخدمية والاقتصادية، وما أنجزته من التزاماتها في تنفيذ بنود "اتفاق الرياض"، والدعم الدولي المطلوب لمساندة الحكومة والشعب اليمني.
من جهته حثّ السفير الأمريكي لدى اليمن جميع الأطراف على الدفع بتنفيذ "اتفاق الرياض"، بوصفه المدخل لحل الأزمة اليمنية والوصول لسلام دائم.
وأشار إلى أن احتجاز البحرية الأمريكية سفينة أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين يؤكد قلق الإدارة الأمريكية من دور إيران المزعزع لاستقرار اليمن، والمنطقة.. لافتًا الانتباه إلى أن ذلك إضافة إلى كونه مخالفة وانتهاك للقرارات الأممية، فإنه يكشف دور إيران الخارجي وسعيها في تقويض أمن اليمن.
وأكد السفير هينزل حرص الولايات المتحدة الأمريكية كل الحرص على إيقاف الدعم الإيراني للحوثيين، مجددا دعم بلاده الشرعية ولإحلال السلام في اليمن.