آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

مجتمع مدني


لو سألوك عن الرجال فاخبرهم بصوت عال : ابو قحطان ..صمام أمان..!

الثلاثاء - 18 فبراير 2020 - 06:59 م بتوقيت عدن

لو سألوك عن الرجال فاخبرهم بصوت عال : ابو قحطان ..صمام أمان..!

العين ( عدن الغد ) خاص :

كتب / طلال العولقي

 

لو سالوك عن ابو قحطان العميد/صالح الدياني فاجبهم بان هذا الرجل من سلالة النبلاء الذين يضعون هم وهموم الناس البسطاء في اولويات حياتهم..

لو سالوك عن ابو قحطان.. فلا تتاخر عن الإجابة بالقول هو آخر الرجال المحترمين في المنطقة الذي يفكر دوما في مصلحة المنطقة وخير اهلها..

لو سالوك عن اخلاق ابو قحطان.. فقل وبصوت قوي.. هو نعم الرجال الذي يتصدر المشهد بصدر عار لو احتاج الامر لانقاذ ملهوف او محتاج دون ان يتاخر دقيقة عن واجب عرفناه في دماء اساطير الزمن الغابر...

لو سالوك عن حياة ابو قحطان... فلا تترد وانت تسرد على مسامعهم حب الناس له ولهفتهم للقاءه فقد سكن القلوب ببساطته وكرمه وحبه لخير الاخرين..

لو سالوك. عن مزايا ابو قحطان.. فاخبرهم بانك امام رجل طليق اللسان...حكيم..قوي امام من يدعي القوة على الضعفاء...وبسيط امام البسطاء لحد لايتصوره عقل..

لو سالوك عن مناقب ابو قحطان...فقلهم يكفيكم انه يتصدر الموقف..يكون امام جنوده لاخلفهم..يمنحهم الشعور بانه هو اول من سيكون شهيدا لاسمح الله.. فهو لم يعتد ان يكون متمترسا خلف الجنود المساكين كما نعهد عند كثير ممن يعتقد نفسه قائدا يجب ان يضحي بجنوده ليعيش..

لو سالوك عن مميزات ابو قحطان.. فاخبرهم على لسان احد جنوده الذي يبكي على فراقه عندما يتذكر الاشهر التي عمل فيها تحت رايته وهو يقول:
مع ابو قحطان عمرنا ماشعرنا بالخوف ابدا حيثما كنا.. كان ابو قحطان اول من يصل مع ابسط صوت طلق ناري.. كنا نستغرب متى ينام هذا الرجل؟.. متى يغفوا هذا القائد.؟..
شعورنا بان ابو قحطان معنا وامامنا يجعلنا نؤدي مهامنا ونحن نشعر بالثقة المطلقه ان هناك اسد سيزأر مع ابسط هجوم للفئة الظالة علينا...كنا نصاب بالدهشه عندما كان يأتينا مع بزوغ الغجر ليتفقدنا.. لعمري لم اشاهد قائدا مثل هذا الرجل.. هكذا يقول جندي من محافظة بعيده عمل تحت راية العميد ابو قحطان..

لو سالوك عن انجازات ابو قحطان فاطلق لسانك بذكر الأمن والأمان والطمأنينه التي عاشتها المنطقة في عهده... اخبرهم عن تحوله الى اسطورة بين الاجيال تحكي قصصه ومواقفه التي عرف بها ابو قحطان..

لو سالوك عن دليل شجاعته...فلاتتردد وذكرهم بانه الوحيد الذي يغزو مع كل القادات دون النظر الى انتماءهم السياسي فقط يكفيه ان يشعر بان ذلك الرجل ذاهب الى معركة لتأديب الخارجين عن القانون فيكون بجانبه كتف بكتف..بصدر عار يمد يده لا يخاف ولايهاب الموت فالموت في نظره حياة جديده الشهاده عنوانها واسال كل قادات هذا الزمن وسيجيبك ولو كان في خلاف واختلاف معه بان اشجع من هذا الرجل لم ير في حياته مثيل..!

واخيرا لو سالوكم عما تتمنونه في المستقبل.. فاجيبوهم وبصوت قوي... نريد ان يعود هذا الاسد ليحمي حما المنطقة.. نريد ان ننام ونحن نشعر ان هناك قائد يحمينا من بلاطجة هذا الزمان... نريد ان تعود السكينة من جديد لمنطقتنا باكملها.. فمنذو غاب هذا القائد الفذ عن منطقتنا اصبحت الكلاب والذئاب تنهش لحم المساكين والبسطاء.. نريد ان يعود هذا الكريم الشهم الى سابق عهده ليس لمصلحته كما يعتقد البعض.. لا والله وانما من اجل منطقتنا وخيرها وامنها وامانها...فمع ابو قحطان العميد صالح العميري الدياني الحياة عادت من جديد الى قلوب كانت تعتقد ان هذه المنطقة لم تعد تصلح ان يكون فيها هكذا اوضاع امنية وسكينة واستقرار كما عشناه في كنف ابو قحطان صمام الأمان..!