آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


تدشين حملة صرف شهادات الميلاد بالعاصمة المؤقتة عدن

الإثنين - 17 فبراير 2020 - 10:24 م بتوقيت عدن

تدشين حملة صرف شهادات الميلاد بالعاصمة المؤقتة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت رئاسة مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني بالعاصمة المؤقتة عدن حملة صرف شهادات الميلاد لمحافظات عدن، لحج، ابين ، الضالع،  شبوة، حضرموت، سيئون  المهرة .

وخلال عملية التدشين التي تمت بحضور وكيل مصلحة الأحوال المدنية اللواء " محمد عيدروس باهارون " أكد  رئيس مصلحة الأحوال اللواء الركن سند جميل محمد "  اهمية الحملة لمنح الاطفال شهادات الميلاد التي تتعلق بحياتهم المستقبلية .

لافتا الحملة سوف تشمل  30 الف طفل بالمحافظات المستهدفة، منوها في الوقت نفسه  أن الوعي المجتمعي يلعب دورا مهما في تقيد شهادات الميلاد لما لها من أهمية في  المستقبل داعيا المواطنين الى تقيد أطفالهم وتعويض ممن حرموا من التقيد خلال الفترة الماضية .

وقالت وكيلة وزارة الصحة  الدكتورة اشراق السباعي " ان تقيد الموالد بشهادات الميلاد لها أثر إيجابي في متابعة حقوق الاطفال في الكثير من الخدمات العامة وبمقدمتها عملية التحصين للأطفال .

واوضحت  القائمة باعمال  مدير منظمة اليونيسف " فتحية عمر " ان تدشين حملة شهادات الميلاد للأطفال والمواليد تأتي في إطار حرص منظمة اليونيسف بدعم وتشجيع السجل المدني بطرق حديثة يساعد الجهات المعنية تقديم الخدمة للمواطنين بالشكل المطلوب .

كما تم تقديم شهادات تقديرية لمنظمة اليونيسف تقديرا لما تقدمه من دعم في هذا الجانب بالإضافة إلى. تكريم رؤساء الأقسام بالأحوال المدينة والمواطنين الذين أسهموا في تدشين الحملة و انجاحها.