آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

أخبار وتقارير


الحراك الثوري بحضرموت يندد بالتحريض على صحيفة عدن الغد ويحمّل المتبنيين لها المسؤولية الكاملة

الأحد - 16 فبراير 2020 - 10:46 م بتوقيت عدن

الحراك الثوري بحضرموت يندد بالتحريض على صحيفة عدن الغد ويحمّل المتبنيين لها المسؤولية الكاملة

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

تابع المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت ، بأسف بالغ، التحريض الذي تتعرض له مؤسسة عدن الغد، ورئيسها الصحفي فتحي بن لزرق، والذي بلغ حدّ التحريض بالقتل وإحراق صحيفة عدن الغد، من قبل بعض النشطاء .

وفي هذا الصدد، يعبّر الحراك الثوري الجنوبي، عن إدانته الشديدة لهذه الحملة التحريضية ويحمّل المتبنيين لها المسؤولية الكاملة عن آثارها، كما يؤكد وقوفه إلى جانب كل صاحب رأي أيّاً كان توجهه السياسي أو انتمائه الجغرافي.

إن حرية الكلمة هي في خدمة الحقيقة، والحقيقة هي لخدمة الناس، ومن يسعى لتكبيل الكلمة فإنه بصدد تكبيل خيارات الناس وتطلعاتهم وطموحاتهم، وهذا لن يرضاه أي جنوبي حر الْتحق بالثورة وقدّم في سبيلها التضحيات كي يعيش بكرامة ويمارس حياته بحرية. 

إننا نجدد ادانتنا لأي ممارسات تقود إلى تكميم الأفواه، ونرفض كل ما من شأنه أن يكرّس عقلية العهد الشمولي السابق، أو ينحو باتجاه الفكرة الواحدة والحزب الأوحد، فما بعد التضحيات التي قدمها شعب الجنوب إلّا أن يرتفع شعار لا صوت يعلو فوق صوت الشعب، بدلاً من "لا صوت يعلو فوق صوت الحزب".

وبإيماننا المُطلق بالجنوب وبقضيته العادلة، نتطلّع دوماً ومعاً إلى جنوب واحد ومتماسك، لكنه في ذات الوقت متنوّع في الآراء ومتعدّد في الأفكار، يقبل الاختلاف وينبذ الخِلاف، في سبيل تحقيق الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير للجميع، وهذا هو ما قدمنا لأجله الشهداء والتضحيات الجسام، ولا زلنا في ذات الطريق.