آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:48م

شكاوى الناس


أهالي أحور بأبين يُطالبون وزير الكهرباء ومحافظ أبين الإيفاء بالوعود

الأحد - 16 فبراير 2020 - 03:56 م بتوقيت عدن

أهالي أحور بأبين يُطالبون وزير الكهرباء ومحافظ أبين الإيفاء بالوعود

أحور(عدن الغد)خاص:

طالب أهالي مديرية أحور في محافظة أبين معالي وزير الكهرباء المهندس محمد عبدالله العناني ووزير المالية الأستاذ سالم بن بريك  ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين بتنفيذ الوعود لإحضار 2 ميجا لمديرية أحور.

وقال الأهالي في رسالة بعثوها عبر صحيفة "عدن الغد" إنهم يعيشون   منذُ أكثر من سنة ونصف في ظلام دامس بالمديرية دون أي تدخلات لإصلاح السبب.

كما تابع مدير مديرية أحور العقيد أحمد مهدي ومدير مؤسسة كهرباء أحور السابق المهندس جابر الوحيشي دعواتهم إلى وزير الكهرباء العناني والمحافظ اللواء أبوبكر حسين وتم الموافقة من قبل والوزير العاني بإعطاء 2 ميجاوات لأحور.  

حيث كانت المناقصة تبع شركة الأخوان للهندسة والإنشاءات المحدودة، فيما تمت المناقصة بمبلغ وقدرة 990392 ألف دولار أمريكي. 

وأكدوا الأهالي إنه وإلى حد هذه اللحظة أصبحت كل الوعود دون تنفيذ والسبب يعود إلى خلاف وزير المالية سالم بن بريك مع الخليفي بتسليم المبلغ بالريال اليمني وهذا الاتفاق ليس هو بل اتفاق بتسليم المبلغ بالدولار.  

وحمّل أهالي مديرية أحور وزير المالية بن بريك المسؤولية الكاملة عن تنفيذ المبلغ للمقاول.

وأمهلوا وزير الكهرباء المهندس العناني ووزير المالية بن بريك ومحافظة محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين مهلة مدتها عشر أيام إذ لم يتم تركيب المولدات 2 والمحولات سوف يتم قطع الخط العام بالكامل ، بحيث أن الصيف على الأبواب ولن يفتح الخط حتى تتوفر كل مطالبهم هذا.

من<عبدالله الطحر: