آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

شكاوى الناس


مناشدة معلم

السبت - 15 فبراير 2020 - 10:32 م بتوقيت عدن

مناشدة معلم

كتب / عادل عسكر

من حق المعلمين الحصول على حقوقهم المستحقة، ومن حق الطلاب الحصول على حقهم في التعليم .

وعلى هذا الأساس ناشد المعلمون والمعلمات أولياء امور الطلاب، الآباء والأمهات والمجتمع كافة، مناشدة عاجلة بالوقوف إلى جانب من يشاركهم تربية وتعليم أبنائهم في قضيتهم الحقوقية ، ومساندتهم في الوقفات الاحتجاجية والتصعيدية القادمة . وأن يكون لهم موقف واضح وصريح إن كان يهمهم تعليم أبنائهم .

تأتي هذه المناشدة بعد أن قامت النقابة والمعلمون والمعلمات بعدة وقفات احتجاجية دون أن تظهر أية مساندة مجتمعية، وهي المساندة التي كان المعلمون ينتظرونها.

وينبغي الإشارة إلى أن هناك العديد من الأقلام المنصفة لحقوق المعلم، والتي تدرك وتعي أهمية ومكانة المعلم والتعليم، من أطباء ومحامين وشعراء وأقلام مجتمعية حرة في الداخل والخارج، أعلنت تضامنها ووقوفها إلى جانب المعلمين وحقوقهم المستحقة التي حرموا منها .

كما ناشد المعلمون والمعلمات مناشدة عاجلة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية للوقوف الى جانب مطالبهم الحقوقية المشروعة المتراكمة والمحبوسة منذ سنوات بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة للمعلم والطالب على حد سواء .

تأتي هذه المناشدة للمنظمات وخاصة الحقوقية بعد أن واجهت الوقفات الاحتجاجية انتهاكات صارخة هنا وهناك  كان أولها وأبرزها إطلاق وابل من الرصاص الحي على الوقفة الاحتجاجية التي نفذها المعلمون والمعلمات في معاشيق عدن دون أن تحرك المنظمات ساكنآ ولم نر أية إدانة من اي منظمة تجاة ذلك .
ومازالت الانتهاكات مستمرة لحقوق المعلمين، فالإضراب يمر في الأسبوع الخامس دون أن يلتمس المعلمون أية حقوق . مع العلم أن حصول المعلم على حقوقه سينعكس إيجابيا على العملية التربوية والتعليمية .

وبهذه المناشدة ندعوكم الى مبادلة الوفاء بالوفاء والتضامن مع الوقفة الاحتجاجية للمعلمين والمعلمات التي اعلنت عن قيامها قيادة النقابة العامة للمعلمين والتربويين العامة يوم غدآ الاحد الموافق 16 فبراير 2020 م الساعة التاسعة صباحآ امام ادارة مكتب التربية والتعليم في خور مكسر .

ثورة المعلم مستمرة والإضراب مستمر ولن يعلق إلا ببيان من النقابة التربوية العامة. وحقوق المعلم لن يتم ضربها عرض الحائط، وما ضاع حق وراءه مطالب .

لم ترفع الجلسة بعد.