مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 27 سبتمبر 2020 04:52 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تقرير دولي يكشف حقائق جديدة عن واقعة اغتيال الشهيد ابو اليمامة

الاثنين 10 فبراير 2020 02:08 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

كشف تقرير دولي نشر قبل يومين حقائق جديدة عن واقعة استشهاد قائدا اللواء الاول دعم واسناد منير اليافعي ابو اليمامة.

والتقرير هو تقرير اخير للجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن بخصوص اليمن.

وقال التقرير في معرض افادته حول واقعة استشهاد ابو اليمامة ان المزاعم التي نشرت بتورط الحوثيين بقصف ساحة عرض اللواء الذي يقوده ابو اليمامة غير صحيحة .

واشار التقرير إلى ان لجنة من الخبراء عاينت موقع الانفجار حيث تبين لها ان الهجوم لم يتم لا بقذيفة موجهة ولا بطائرة مسيرة .

وأوضح التقرير ان مزاعم الحوثيين بهذا الخصوص غير صادقة مشيرا إلى ان ماحدث تفجير تم بسلاح اخر غير مازعم به الحوثيون .


المزيد في أخبار وتقارير
الحوثي: توقيع اتفاق تبادل الاسرى مع الحكومة ليس مهم وهذا هو ما يهمنا..!
 تحدث محمد علي الحوثي، رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للمليشيات الحوثية، عن توقيع الاتفاق مع الحكومة الشرعية في مشاورات جنيف وقال الحوثي في تغريدة له على
إصابة موظف شركة الحاشدي برصاص قناص حوثي في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة
أصيب أحد موظفي شركة الحاشدي، اليوم الأحد، برصاص قناصة مليشيات الحوثي في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة. وقال مصدر طبي في مستشفى الدريهمي: أن المواطن محمد علي الحاشدي
رئيس الوزراء يحيي التفاعل الشعبي غير المسبوق للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر الخالدة
حيا رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، التفاعل الشعبي غير المسبوق للاحتفاء بالعيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، والذي يعكس الوعي المجتمعي للحفاظ على مكتسباتها


تعليقات القراء
442663
[1] يعني صراع اجنحة داخل الانتقالي
الاثنين 10 فبراير 2020
كمال علي | عدن
اللهم اضرب الظالمين بالظالمي و اخرج شعب اليمن شماله و جنوبه من بينهم سالمين . هؤلاء المجرمين نعرفهم من بعد الاستقلال حين اكل الرفاق بعضهم بعضا .

442663
[2] من لحظة الانفجار وغالبية الجنوبيون عرفوا الجهة والاطراف المتورطون
الاثنين 10 فبراير 2020
فيصل احمد اليافعي | يافع
هناك حقيقة لاهروب منها من المستفيد ؟؟احد ضباط الامارات الذي القى خطاب امام الجيش الاماراتي في الامس يقول حرفيا لقد بنينا جيش قوامه ماتان الف في اليمن وحددهم بالاسم الاحزمة والنخبه في الجنوب وقوات طارق ومليشيا الارهابي ابو العباس في تعز اذا هذه المليشيات تخضع و تنفذ اجندة الامارات واية شخص يحيد منهم تتم تصفيته وهو ما جرى لاابو اليمامه فهو قاوم دخول طارف عفاش وعساكره الذي غزوا الجنوب وتصريحاته معلنه وما رفض ادوات الامارات الانتقالي اجراء اية تحقيق حول الانفجار الا دليل على تورطهم اما ما يؤكد بان الامارات وادواتها وراء التفجير فهو عدم حضور اية ضابط اماراتي حفل التخرج مع انهم يقيمون بقرب المعسكر اضافة عدم حضور قوادين الانتقالي الذي يشاركون الاحزمه والنخب كافة احتفالااتهم ما حدث قبل الانفجار بدقائق ان احد الاشخاص استدعاه من منصة الحفل وبيده تلفون وكاءن هناك مكالمه يريده ان يرد عليها فاخذه الى موقع الانفجار وبمجرد انسحاب الشخص حدث الانفجار الذي اودى بحياة ابو اليمامه وفي غضون دقائق جاء تصريح الحوثه بانهم استهدفوا ابو اليمامه بصاروخ وهو ما اعلنوه عقب الانفجار الذي استهدف حفل الجيش في معسكر العند واودى بحياة العديد من القادة والجنود و المعروف ان الاجواء الجويه في الجنوب تخضع لمراقبة امارة الجرائم والمؤمرات في ابو ظبي فلماذا لم يتعاملوا مع الطائرات المسيره او الصواريخ الحوثيه!!! وقد شهدت عدن ماءت من قيادات الجيش والعلماء والجنود وقادة المقاومه وضباط امنيون محسوبون على الشرعيه تم تصفيتهم واغتيالهم بمسدسات صامته والكثير منهم اودت بهم الانفجارات وصواريخ الطيران الاماراتي ما تمارسه الامارات في الجنوب واليمن هو ماتقوم به في ليبيا طائراتها ومليشيات عميلها المجرم حفتر ولن يخرج الجنوب واليمن من وضعه الدموي والتامري الا بالوقوف ضد هذه الدويله المجرمه التي كافة تقارير المنظمات الامميه تضعها في دائرة الجرائم والانتهاكات

442663
[3] ستغربت من وصف تاجر النفط اليمني النافذ رئاسيا الشيخ أحمد العيسي،لنفسه- في حديثه مؤخرا لصحيفة الفجر المصرية- بالتاجر الوطني النظيف وبيعه للنفط في مناطق سيطرة حكومة الشرعية بأرخص مما هو في مناطق نفوذ الحوثي، وزعمه أنه يخسر أمواله في تعامله مع حكومة الشرعية ويدفع ثمنا باهضا لتأييده لها. ولذلك أضع عليه جملة أسئلة واستفسارات بكل احترام ومسؤولية، عله وعساه يجهل حقائق فاضحة توصلت إليها بعد بحث واستقصاء صحفي مطول قمت به على مدى أكثر من عامين وشمل لقاءات مع مسؤولين معنيين سابقين وتجار نفط ووعاملين سابقين
الاثنين 10 فبراير 2020
ستغربت من وصف تاجر النفط اليمني النافذ رئاسيا الشيخ أحمد العيسي،لنفسه- في حديثه مؤخرا لصحيفة الفجر ا | ستغربت من وصف تاجر النفط اليمني النافذ رئاسيا الشي
ستغربت من وصف تاجر النفط اليمني النافذ رئاسيا الشيخ أحمد العيسي،لنفسه- في حديثه مؤخرا لصحيفة الفجر المصرية- بالتاجر الوطني النظيف وبيعه للنفط في مناطق سيطرة حكومة الشرعية بأرخص مما هو في مناطق نفوذ الحوثي، وزعمه أنه يخسر أمواله في تعامله مع حكومة الشرعية ويدفع ثمنا باهضا لتأييده لها. ولذلك أضع عليه جملة أسئلة واستفسارات بكل احترام ومسؤولية، عله وعساه يجهل حقائق فاضحة توصلت إليها بعد بحث واستقصاء صحفي مطول قمت به على مدى أكثر من عامين وشمل لقاءات مع مسؤولين معنيين سابقين وتجار نفط ووعاملين سابقين معه، إضافة إلى وثائق رسمية بينها عقود ومذكرات ومراسلات وتوجبهات حكومية مختلفة، مكنتني من التوصل إلى جملة استنتاجات واستفسارات ملحة، تضع تجارته الشريفة والنظيفة للمشتقات النفطية بعدن، وفق توصيفه، على المحك.منها: هل من شرف التجارة رفع علم بنما او دول أفريقية عند المرور بمياه الدول حتى لا تدفع الرسوم المستحقة. وهل من شرف التجارة استخدام نفوذك الرئاسي لازاحة كل مسؤول حكومي، يقف مع القانون وحق الدولة، في طريق مصالحك التجارية المشبوهة أو يرفض تمرير صفقاتك غير المشروعة، احتراما لواجبه الوطني و مسؤولياته القانونية. وهل من شرف التجارة النظيفة أيضا، الدخول باربع شركات وأكثر، في مناقصات استيراد المشتقات النفطية لعدن وماحولها،بتقديم عروض وهمية تقل عن سعر البورصة العالمية للطن المتري،لتعطيل المناقصات،العودة للتهرب من تنفيذها بحجج مختلفة منها مطالبتك بديونك السابقة لدى الحكومة، بغرض التهرب من الالتزام بتوفير الشحنة المتفق عليها بذلك السعر المقدم بعروض مناقصات شركاتك التي تفوز بها دون منافس وترفض تنفيذها دون حسيب أو رقيب، باعتبارك الناهي الأمر في البلد ومن جاء بمدراء شركتي النفط والمصافي ومصلحتي الضرائب والجمارك وغيرهما من مؤسسات الدولة ذات العلاقة بمصالحك وحتى تخلق أزمة مشتقات نفطية وانقطاع للكهرباء والمياه وتجبر الحكومة على اللجوء لشراء مشتقاتك النفطية من سفنك الراسية بعرض البحر أوخزانات المصافي المؤجرة لديك دون حق قانوني وبالسعر الذي تريده انت، وهل من شرف التجارة أيضا ان تضغط على الدولة وشركة النفط لقبول شركة خارجية لاستيراد مواد غذائية للدخول إلى جانب شركاتك في مناقصات شراء المشتقات النفطية بعروض وهمية، كي تكسب المناقصة ومن ثم تتهرب هي الأخرى من التنفيذ ولايستطيع احدا محاسبتها كونها دون ضمان بنكي يمكن حجزه، وانت خير العارفين مسبقا انه لايجوز لها الدخول قانونيا في أي مناقصة،وأنك ضغطت لقبول تقديم عرضها الوهمي، بهدف تعطيل المناقصات لا أكثر حتى تعود الحكومة لشراء مشتقاتك النفطية الجاهزة أيضا وهي مجبرة على ذلك وبالسعر الذي تريده ووصل مؤخرا إلى ٨٠٠ دولار للطن اللتري رغم ان سعره العالمي يومها كان ٦٠٠ دولار. وهل من شرف التجارة أيضا ياشيخنا العزيز ان تستولي دون وجه حق على خزناتات الدولة بشركة المصافي، لضمان سحب كل فرص منافستك من قبل أي تاجر آخر يفكر بمنافستك على استيراد المشتقات، كونه سيضطر لدفع ما لايقل عن عشرين ألف دولار يوميا، كرسوم لسفينته التي ستقف في عرض البحر أسبوعا على الاقل، حتى تنتهي فترة افرغها لكل ١٠ الف طن لترى كل يوم إلى خزان شركة النفط الوحيد، في حال فاز بالمناقصة واستورد الكمية، لأن بقية خزانات الدولة أصبحت بمثابة ملكية احتكارية خاصة بك وتجارتك النفطية الشريفة،حسب وصفك. وهل من شرف التجارة ياسعادة الشيخ المبجل، أيضا ان تجبر الحكومة على عقد اجتماع طارئ لإلغاء مناقصة ما، فاز بها تاجر سواك وفق النظام والقانون،لكنه قد لايعجبك، فتضطر لاشباع غرورك الطفولي تارة باستخدام كل اوراقك ونفوذك وصلاحياتك وتحريك كل ضغوط مديونياتك وإمكانياتك، لاستعادة المناقصة منه لصالحك أوالفوز بأي مناقصات جديدة مستقبلا ولو كلف الأمر توجيهات استثنائية من رئاسة الجمهورية اورئيس الحكومة والجهات المختصة. وهل من شرف التجارة النظيفة كذلك ان تتهرب بنفوذك من دفع ضمانة المليوني دولار للحكومة حسب قانون عقوبات المناقصات، عند كل تخلف لشركاتك عن استيراد أي شحنة فازت بمناقصاتها، على حساب الآخرين ولم تلتزم بتنفيذها،بدلا من الاستثمار السياسي للأزمات الخدمية َلمعيشية الناجمة عن تخلفها عن الايفاء باستيراد الشحنة، وتكعيف الدولة سعرا بفارق تعويضي كبير، يتجاوز قيمته مايبيعه تجار الاستيراد لحكومة صنعاء وبيع الأسواق السوداء لشركة النفط وغيرها هناك. وهل من شرف التجارة ان تهدد وزيرا او مسؤولا حكوميا ما، بقرار إقالته بنشرة أخبار التاسعة، لرفضه الانصياع لرغباتك وتمرير مصالحك التجارية أو أو إدخال سفنك النفطية بتوجيهات استثنائية ودون ضرائب او جمارك، أو لمجرد رفضه تقديم الولاء والطاعة لك والنزول عند مستوى عقليتك الطفولية ونزوات عنادك وتجبرك. وهل من شرف أوجدوي التجارة ان تواصل العمل التجاري مع حكومة فاشلة، تزعم أنها كلفتك الكثير ودفعت الكثير كضريبة تأييد لشرعيتها العاجز حتى عن دفع مديونياتها الخاصة بك.

442663
[4] ابو اليمامه الله يرحمه
الثلاثاء 11 فبراير 2020
عدن | عدن
قالها وهيب الصهيبي قبل شهور انهم بيغتالو ابو اليمامه. وفعلا طلع صح. وكمان وهيب الصهيبي قال بعد الحادثه ان الذي قتل ابو اليمامه هم عبيد الامارات بعلم الامارات https://www.youtube.com/watch?v=HiBKPMI4reA

442663
[5] هل اتضحت الأمور؟
الثلاثاء 11 فبراير 2020
سلطان زمانه | دحباشستان
المهم ما حدث فورًا عقب الاغتيال; التهجم على الدحابيش وحرق أرزاقهم وترحيلهم, ثم النفير إياه ووصول الأمر اليوم إلى ما وصل إليه. عاشت الإمارات المجيدة!

442663
[6] الله يرحمك ابو اليمامه
الثلاثاء 11 فبراير 2020
ابن الجنوب | الوطن الجريح
قتلوك أعداء الحياه والآن كلا يغني على ليلاه اما من غدر بابو اليمامه فابحث عن الخلايا النائمه والطابور الخامس ،

442663
[7] يقول المثل اليمني " حمار راح بكرئه"
الأربعاء 12 فبراير 2020
مقبل الصيقل | اليمن
قتل اليمامة بتفجير المنصة بعمل يشير الى صراع داخلي بين قادة الاحزمة ولا دخل للحوثي او اطلاق صوريخ الوهم على الحفل .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أخر مسئول امني عدني يخرج من المشهد
عاجل: تعيين قائد جديد لقوات الحزام الأمني بعدن
الإعلان عن تأسيس الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني
الصحفي صلاح السقلدي يكشف سبب عرقلة مدير أمن عدن الجديد من تسلم مهامه
غضب في الممدارة عقب مقتل شخص وسرقة سيارته وسط حالة من التسيب الامنية
مقالات الرأي
أبى سبتمبر إلا ان يكون الناقور الذي ينقر ويقرع طبول الذكرى في قلوب اليمنيين ليس بالفرح فحسب بل وحتى
    استبشر المستفيدون من المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في الضالع خيراً وطاروا فرحاً وجذلاً
في مايو 1948. أعلن عن قيام دولة إسرائيل وأعلن العرب رفض هذا الإعلان وعدم القبول بها دولة وشنت أربع دول عربية
  تقول البيانات التي يوفرها معهد روبرت كوخ إن نسبة النتائج الإيجابية في فحوصات كورونا هذه الأيام لم تتجاوز
  السيد محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس لقد شكّلت قراراتكم الصادرة بشأن إقالة مأموري مديريات
    *عبدالسلام بن سماء    قدر الله علي بأن ازور عتق عاصمة محافظتي منتصف ليل الخميس 24 سبتمبر للعلاج
بين مَلَكية شابّة مُقَنّعة وجمهورية شاخت وتآكلت تتأرجح صنعاء ومعها سبتمبر (المنقسم) ما يزال يحمل أسفاراً على
ونحن نعيد اليوم مشهد اللحظة التاريخية لإشعال شعلة ال٢٦ من سبتمبر المجيد ... ثورة اليمنيين ضد الظلم والقهر
في الماضي كانت المنطقة الوسطى بمحافظة ابين اكثر مناطق محافظات الجنوب ترفض الوحدة اليمنيةوفي كل اسبوع تقيم
سبتمبر الشعب كان ثورة في السادس والعشرين ١٩٦٢؛ وسبتمبر الانقلاب كان نكبة في الواحد والعشرين من عام ٢٠١٤ ..
-
اتبعنا على فيسبوك