مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 28 سبتمبر 2020 06:39 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
حوارات

وصف غريفيث بالفاشل.. الوزير الارياني لصحيفة سعودية : ضغوط دولية أوقفت التقدم نحو صنعاء

الأربعاء 05 فبراير 2020 06:16 مساءً
(عدن الغد) عكاظ:

كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني عن رفض حكومة بلاده التفاوض مجدداً مع مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية في ظل تصعيدها العسكري الأخير، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي الذي عجز عن إقناع أو ممارسة الضغط على المليشيا لتنفيذ اتفاق السويد بين الجانبين، سيفشل في إجبارها على الانخراط بجدية في تسوية شاملة للأزمة اليمنية.

 

وأكد في حوار مع «عكاظ» أن المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث فشل في إنجاز مهمته، وأن ضغوطاً دولية أوقفت تقدم القوات الحكومية نحو العاصمة اليمنية صنعاء. مثمناً دور المملكة في دعم اليمن، ورعايتها لاتفاق الرياض الذي أدى إلى تثبيت الأمن والاستقرار في المدن المحررة من مليشيا جماعة الحوثي.

 

• لماذا طال أمد السيطرة على جبهة نهم من قبل القوات الحكومية.. وما الذي استجد في الجبهة الآن؟

•• جبهات مديرية نهم كانت خلال المرحلة الماضية تشهد عمليات كر وفر بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وقد كان وقف التقدم نحو العاصمة المختطفة صنعاء بسبب الضغوط الدولية على الحكومة الشرعية بحجة الكثافة السكانية والحالة الإنسانية وتمترس المليشيا في الأحياء السكنية واتخاذها للمدنيين دروعاً بشرية، وأيضاً حرص الحكومة على تجنيب العاصمة تبعات أي مواجهة، ولإعطاء الفرصة لعملية السلام.

 

لكن بعد التصعيد العسكري الأخير والواسع للمليشيا الحوثية في جبهة نهم فإن المعارك ما زالت مستعرة، والأسابيع القادمة ستحمل أخباراً طيبة.

 

• لماذا تنجح مليشيات الحوثي في استهدف معسكرات الجيش اليمني.. كما حدث مؤخراً في مأرب؟

•• لا يوجد نجاح عسكري للمليشيا الحوثية في قصف مسجد معسكر الميل بمحافظة مأرب.. ما حدث جريمة إرهابية تعكس دموية وبشاعة المليشيا ومستوى الإفلاس السياسي والأخلاقي الذي تعيشه، وتكشف استمرار تدفق التكنولوجيا العسكرية الإيرانية من صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة وخبراء من الحرس الثوري، واستفادة المليشيا من اتفاق السويد لتطوير ترسانتها، وتهريب المزيد من الأسلحة الإيرانية لها عبر موانئ الحديدة.

 

• هل انتهى «اتفاق ستوكهولم» بين الحكومة والمليشيا بشأن مدينة الحديدة، ولماذا توقفت عملية السلام اليمنية عند هذا الاتفاق؟••

اتفاق السويد يعيش حالة موت سريري بعد مرور أكثر من عام لم نشهد خلاله أي تقدم في تنفيذ بنوده، خاصة فيما يتعلق بخصوص انسحاب المليشيا من مدينة وموانئ الحديدة، أو ما يتعلق بملف الأسرى والمختطفين ورفع الحصار عن محافظة تعز.

 

والتصعيد العسكري الأخير للمليشيا الحوثية كشف عن استغلالها لهذا الاتفاق لتطوير ترسانتها العسكرية والتخطيط لهجمات إرهابية استهدفت المناطق المحررة ودول الجوار.

 

وموقفنا في الحكومة واضح برفض الذهاب إلى أي مفاوضات جديدة في ظل تصعيد المليشيا وقبل التنفيذ الكامل وغير المشروط لبنود اتفاق السويد، فالمجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي عجز عن إقناع أو ممارسة الضغط على المليشيا لتنفيذ بنود اتفاق السويد سيفشل بالتأكيد في إجبارها على الانخراط بجدية في تسوية شاملة للأزمة اليمنية، ترتكز على المرجعيات الثلاث، وهي مستمرة في حمل السلاح وقتل وإرهاب الشعب اليمني.

 

• ما تقييمك لدور المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، حتى الآن، ولماذا يُتهم «غريفيث» عادة من جانب الحكومة، بمهادنة الحوثيين؟••

الحكومة اليمنية، وبناءً على توجيهات الرئيس، دعمت منذ اللحظة الأولى جهود المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث، حيث قدمت الحكومة الكثير من التنازلات لإنجاح مهمة غريفيث ووضع حد للأزمة والمعاناة الإنسانية المتفاقمة للشعب اليمني جراء سنوات الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي.

 

إلا أن الواقع يؤكد فشل المبعوث الدولي في تحقيق أي تقدم يذكر في المسارات السياسية أو الاقتصادية أو الإنسانية، فالهجمات الإرهابية والتصعيد العسكري الأخير للمليشيا الحوثية في جبهات نهم والجوف ومأرب ومنعها تداول العملة الوطنية في مناطق سيطرتها، أعاد الصراع لنقطة الصفر، وأكد فشل المبعوث الدولي في إنجاز مهمته، لذا فإن هناك حاجة لإعادة مراجعة طريقة تعاطي المجتمع الدولي مع الملف اليمني، وممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا الحوثية للانخراط بجدية في مسار السلام.

 

• إلى أي مدى وصل تطبيق اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، ومتى سينتقل نشاط الحكومة اليمنية بالكامل إلى العاصمة المؤقتة عدن؟••

الحكومة كانت ولا تزال ملتزمة بتنفيذ اتفاق الرياض، وقد أكدت ثقتها المطلقة وترحيبها الدائم بالدور البناء لأهلنا وأشقائنا في المملكة العربية السعودية، سواء في احتواء الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وتثبيت الأمن والاستقرار فيها وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، أو من خلال دعم جهود الدولة اليمنية لاستعادة باقي المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

 

ورغم المعوقات فإن هنالك تقدما على الأرض في تنفيذ بنود الاتفاق وفق مصفوفة الإجراءات التنفيذية التي تم التوقيع عليها مؤخراً في العاصمة السعودية الرياض، ونتطلع إلى التنفيذ الكامل لبنود الاتفاق.

 

• كيف تقيّم دور التحالف العربي بقيادة المملكة في دعم اليمن؟••

كان لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية دور محوري في إسقاط المشروع الإيراني في اليمن ودعم اليمنيين في معركة استعادة الدولة، وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

 

ونثمن هنا الدور الأخوي الصادق لأشقائنا في المملكة وجهودها في دعم وإسناد اليمن في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وتقديمها مئات المشاريع التنموية ودعم البنى التحتية في مختلف المدن اليمنية، وتقديم البرامج الإنسانية التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومركز إسناد ومشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن، وغيرها من الأنشطة التي تشمل كافة محافظات الجمهورية.

 

• .. في المقابل، ماهو الدور الذي لعبته إيران حتى الآن في اليمن؟••

رغم الأوضاع الإنسانية السيئة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي، لم تقدم إيران أي مساعدات مالية أو عينية للشعب اليمني، بل استمرت في تهريب الأسلحة النوعية والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وخبراء المتفجرات وصناعة الألغام التي تقتل اليمنيين كل يوم، وإجهاض أي بوادر لحل الأزمة اليمنية سلمياً، ومحاولة تحويل اليمن إلى منصة لاستهداف دول الجوار، واستهداف خطوط الملاحة الدولية وإقلاق أمن المنطقة والعالم.

 

ونحيي هنا الإدارة الشجاعة والحكيمة للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية للأزمة وقيادته لليمن في هذه المرحلة الحرجة والخطيرة من تاريخه، وتحذيره المبكر للمجتمع الدولي إلى خطر المشروع الإيراني وأداته الحوثية على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.

 

• تمارس مليشيات الحوثي وبشكل شبه يومي العديد من الانتهاكات بحق الصحفيين اليمنيين.. أين أنتم من ذلك؟••

وزارة الإعلام تحركت على مختلف المسارات للكشف عن كارثية وضع الحقوق والحريات في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق الصحفيين بشكل يومي، وإثارة ملف عشرات المغيبين في معتقلاتها من إعلاميين وصحفيين ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، وممارسة الضغط للإفراج عنهم. وقد أصدرنا عددا من التقارير الحقوقية والبرامج الوثائقية حول ما يتعرض له الإعلاميون في معتقلات المليشيا الحوثية من تعذيب نفسي وجسدي ومحاكمات غير قانونية، ونفذنا عددا من الزيارات للمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية الصحفيين، ووجهنا البيانات والمناشدات للمجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها ومبعوثها الخاص لليمن، ونظمنا عددا من الحملات الإعلامية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وما زلنا مستمرين في هذه القضية استشعاراً بمسؤوليتنا تجاه زملائنا ومعاناة أسرهم.

 

• .. وأين دور وزارة الإعلام اليمنية في توعية الشارع العربي بأبعاد المخطط الإيراني في اليمن، وزيف الدعوات التي تتبناها جماعة الحوثي؟

•• التوعية بمخاطر المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة العربية وحشد الطاقات والجهود لمواجهة هذا المشروع السرطاني الخبيث وأدواته التي تقوم به المليشيات الطائفية وعلى رأسها المليشيا الحوثية، من أولويات وزارة الإعلام اليمنية بالرغم من شح الإمكانات المادية وهي من أهم الصعوبات التي تواجه الوزارة.

 

فهنالك عشرات البرامج الحية والوثائقية والتقارير التي تبث بشكل يومي في وسائل الإعلام (المتلفزة، المسموعة، المقروءة) بالإضافة إلى الحملات المتواصلة في شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك تعاون وتنسيق مع وزارة الإعلام السعودية مشكورة لإيصال معاناة الشعب اليمني للعالم، وكشف زيف الدعوات التي تتبناها المليشيا الحوثية وتبعيتها للمشروع الإيراني، ودورها في زعزعة أمن المنطقة العربية والمجتمع الدولي.

 

ونطمح خلال الفترة القادمة إلى تعزيز التنسيق مع وسائل الإعلام العربية والعمل في إطار رؤية موحدة لمواجهة التدخلات الإيرانية وسياساتها التخريبية في المنطقة، كون الخطر الإيراني لا يهدد اليمن فقط ولكنه يمثل تهديداً لأمن واستقرار ومصالح العالم أجمع.

 

• إلى أين وصل ملف المختطفين والمعتقلين في السجون الحوثية؟

•• ملف المعتقلين من قيادات الدولة والسياسيين والإعلاميين وسائر المدنيين الذين اختطفتهم المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً من منازلهم ومن مقار أعمالهم ومن الأسواق والأماكن العامة، لم يحقق أي تقدم يذكر، رغم تقديم الحكومة للكثير من التنازلات والمبادرات للدفع بتنفيذ اتفاق السويد بخصوص ملف الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل.

 

إلا أننا اصطدمنا بتلاعب ومراوغة المليشيا الحوثية ومحاولاتها الانتقائية في الملف، وعقد صفقات للإفراج عن عدد من قياداتها وعناصرها من الأسر التي تنحدر من محافظة صعدة (مسقط القيادات الحوثية) وعدم الاكتراث بمصير الآخرين من عناصرها المغرر بهم.

 

ونؤكد هنا أن قضية الأسرى والمختطفين في معتقلات المليشيا الحوثية محل اهتمام سياسي وإعلامي، ويحظى بالأولوية لدى القيادة السياسية؛ ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ومن قبل رئيس الحكومة.


المزيد في حوارات
قيادي بالانتقالي: عدن تتعرض لعقاب والقضية الجنوبية في تقدم واضح (حوار)
قال عادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي إن عدن تتعرض وكل المدن والمناطق في الجنوب إلى عقاب من قبل القوى المتنفذة وكذلك بسبب
القائم بأعمال رئيس جامعة الريادة بعدن: نطمح أن نرى إحداث نقلة نوعية في التعليم الجامعي في اليمن
  ((النقلة النوعية للتعليم الجامعي لابد له من توفير المستلزمات الضرورية ماديا وبشريا من حيث الكادر و البنية التحية للكليات )) ((للحصول على مؤشرات عالية في المعايير
في حوار خاص.. النجم الدولي الكويتي مؤيد الحداد: على المستوى البعيد سيكون منتخب اليمن قوي
حاوره / حسن علوي الكاف :  ==================الكرة الكويتية تاريخها عريق والحديث عنها ذو شجون من منا لم يشاهد ويسمع عن العصر الذهبي للكرة الكويتية ونجومه الذين صالوا وجالوا


تعليقات القراء
441708
[1] (( كذاب انت وحكومتك واهلك )) (( انت الوحيد تبعث للاحداثيات بتصريحاتك بموافقة علي محسن الاحمر عمالة مزدوجة )) (( اثبت بالاعلام بان خالتك تقية الارياني بنت المسلمانية الابية ليست زوجة حسين بد ر الدين الحوثي )) (( الحيش الوطني غائب وفي صنعاء ايها العميل ))
الأربعاء 05 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | (( المهجر ))
اذا كان عبد ربه منصور - يملك جيشاً وطنياً بمقومات الجيش اليمني لايحتاج الى تحالف في عام 2000م بعد استعراض الجيش بذكرى الوحده دول نامت بعين وعين على ساحة العروض وتم قُصفها بالخطأ !!! واين ذهب الجيش ؟؟ويحمل لقب القائد العام والاعلى؟؟ !!! )) (((( إجمالي البالغين للخدمة في اليمن 4,443,310 و 268 ألف شخص سنوياُ الأفراد في الخدمة 401 ألف شخص الاحتياط 450 ألف مجند ))))٠٠(( الارقام مهؤِلة وقبل خمس سنوات وتضاعفت - اين هم اليوم؟؟؟؟))٠٠(( سالنا القائم على الحرمين أفاد: لم يشاهدهم يطوفون بالكعبة !!!))٠٠(( ووكالة ناسا للعلوم الفضائية قالت : لم يظهرُ تحت الاشعة الحمراء !!!))٠٠(( وستالين قال : تم تأجيل الحرب العالمية الثالثة !!!))٠٠(( وجيفارا قال : بخمسين مقاتل احرقت امريكا اللاتينة !!!))٠٠(( وبوب دينار الفرنسي قائد ومقاول الانقلابات الافريقية بعث واتساب من قبره قائلاً : بمدرس واحد لقراءة البيان رقم [ 1 ] وثلاثين مقاتل نجحت ب [ 18 ] إنقلاب عسكري براً وبحراً منهم [ 4 ] إنقلابات بجُزر القمر والبقية بعموم افريقيا والانقلاب الواحد خلال يوم واحد وباثنين مليون دولار فقط !!! )) =========================================================================== ((والفريقان علي الاحمر والمقدشاوي الازرق للعقارات والاسهم !!! العالمية!!! يمثلان دور موسوليني ونابليون بونابرت !!! ))٠٠(( وفي عام 1994م أجتاح وأستباح الاحمر وعبده ربه والزمرة - ثلاثمائة الف كيلوامتر مربع مساحة جنوب اليمن واحتلوها من التواهي الى المهرة بعشرة الآف جندي وتحولت الارض المحروقة من الحمامات الشعبية واغطية المجاري !!! الى البنية الاقتصادية غنائم زيدية- وعبده ربه غنيمته كانت كرسي وزارة الدفاع واسطول جيش الجنوب البحري بالكامل وتم بيعه - وفكك المشتري المقدمة والتقنية وابقىٰ التجويفات في ميناء الحديدة وأبحَرَ إلى ارتيريا ثم اطراف البحر المتوسط جواً (٠٠٠)وبشهادة العيسي والنخعي واحمد مساعد والمرحوم البطاني ووثائق الكاتب !! )) اين تبخر جيش الشرعية الوطني ؟؟؟؟)) <((( توم وجيري جاهز للعرض في رمضان !! والاعتذار عن عدم مشارك الفريق الاحمر والفريق المقدشاوي )))> =========================================================================== <(( عبده ربه الشرعي الدولي والاشتراكي الماركسي الجنوبي عضؤ اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي الماركسي الجنوبي اليمني))>٠٠٠(( بِأدبيات وتنظيرات حزبه وصف العرب بالرجعية- وبريطانية البغيض- وامريكا الامبريالية ))- واليوم اصبح ••••<{{{{عيسىٰ وموسىىٰ والمسيح }}}}>•••• ((حارب السعوديةبالوديعة في نوفمبر 1969م)) ٠٠٠((وحارب صنعاءفي سبتمبر 1972م ))٠٠٠(( وحارب اليمن الشمالي في مارس 1979م ))٠٠٠(( والجاره مسقط بزمن شطحات النجمة الحمراء والنظريات اللينينية -من1967 -- 1981م ))٠٠٠(( وحارب نفسه واهله في يناير 1986م ))٠٠٠(( وحارب الشيطان وابليس والباطل والحق والهوىٰ والهواء والنفط والغاز 2012– 2020م )) ٠٠٠(( ولايزال في غفلة الاحلاف وغفوة المرض- والرئيس بورقيبة التونسي المريض تم ازاحته بتوقيع طبيبان وقاضي !! والشقيقةالكبرىٰ فيها الآف الاطباء والقضاة !!! للفحص والتوقيع لوقف نزيف شعب الجنوب الاصيل ٠٠ غداً لن تستطيع الدنيا ردم هديره ودفنه حياً ))!! (( الرئيس المخلص للتحالف عبده ربه منصور حراسته العددية تفوق حراس الانبياء والخطاب و الملكةاليزاببت والرئيسان الصيني والهندي وهاني بن بريك وشعبولة !!!!! )) =========================================================================== (( وهاني بن بريك يُعد خطاب النصر في [صرواح ونهم ] وضرورة النفير من بساتين عبده ربه السته في ابين من مخلفات عفاش والسلاطين والمؤسسة الاقتصادية السابقة !!ويحرسها جلال عبده ربه بقرار تعيينه رئيساً للمؤسسة الاقتصادية للسيطرة على مؤاني البحر العربي ويساعده من من قرية الوالد "الوضيع" مائة وثلاثين مزارع وضعفهم عسكريون خوفاً من التمدد الفارسي في قاع بحر العرب والمحيط الهندي!! وابناء ابين وورثة البساتين عاطلون إضافة الى الحرس الرئاسي [417 ] خبير عسكري وضابط ومدرعات وأليآت ٠٠وفقاً لتصريح قائد التحالف يوم الخميس 16يناير2020م ))٠٠(( وحراس ترامب ثلاثة)) =========================================================================== ومساحة الست المزارع [96] كيلوا متر مربع ومساحة بيروت [18] كيلومترا مربع وتم تعيين ست نسوان - حريم - في الحكومة اللبنانية احداهن وزيرة للدفاع والسابقة وزير للداخلية والشرعية والتحالف والانتقالي والعالم يتجادلون منذ أشهر - ويترقبون تعيين ملك لمملكة وامبراطورية [عدن] وكانت تُدار بالقانون من رئيس عمال بلدية عدن !! وظلت اجمل وانظف مدينة في الوطن العربي من عام1954 -1966م وايضاً مديرا للامن وكانهم يحضرون لحرب عالمية ثالثة ))٠٠((وطيلةفترة الاحتلال البريطاني تُدار عدن بالقانون والاحترام وست كلاب يحرسون الجبال والبحار تابع ل Dip - وحامل العصاء الغليطة يُسجن شهرين واذا غادر جميع المهرجون عدن - يكفي للحماية ثلاثة اخدام من عمال النظافة في مداخل المدينة وثلاثين آلة تصوير وبدون اكل الحقوق وعقوبة قطع اليد لمن يحمل السلاح وقطع الرقبة لمن يطلق النار =========================================================================== (( كارلوس الفنزولي الارهابي الدولي اختطف وزراء الاوبيك - الدول المصدرة للنفط 1975 في فيينا ونقلهم إلى الجزائر، ضمنهم وزير النفط السعودي احمد زكي اليماني ))٠٠٠ (( يقضي كارلوس حكما بالسجن المؤبد في فرنسا منذ 1997م ))٠٠٠(( و أعلن كارلوس إسلامه بداية عام 1975م بعدن اليمن الجنوبي التي عاش فيها لفترة طويلة ومتقطعة ويحمل جنسيتها واشترك بخطف الطائرات بمعية العديد من العرب الى جنوب اليمن ))٠٠(( وحصل كارلوس إسوة بالارهابيين العالميين على الرعايا الجنوبية الخاصة جداً وباشراف كبار الضباط ضمنهم - نائب قائد الاركان والتموين النقيب عبده ربه منصور هادي عضؤ اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي الماركسي الجنوبي اليمني ))٠٠٠((والملف في محكمة باريس ويحمل الرقم [ 13 ] ))!!

441708
[2] (( كذاب انت وحكومتك واهلك )) (( انت الوحيد تبعث للاحداثيات بتصريحاتك بموافقة علي محسن الاحمر عمالة مزدوجة )) (( اثبت بالاعلام بان خالتك تقية الارياني بنت المسلمانية الابية ليست زوجة حسين بد ر الدين الحوثي )) (( الحيش الوطني غائب وفي صنعاء ايها العميل ))
الأربعاء 05 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | (( المهجر ))
(( هل دور التحالف فقط الانقلابيين •• •• هناك الاخطر من نشر بعض المحافظون والوزراء والاخوان اللصوص ورثة هنري مونتجمري وهتلر من عمال شوارع وحمامات وجوامع الى قادة ينشرون الجوع •• والجوع كافر ينجب الاجرام •• والاجرام ينجب الامراض والفيروسات!!! - اقصفوهم لوقف التسرب عبرالجغرافيا والجراد وإشهار التحالف الجديد ( 2 •ق•ج ) قصف المجرمون !!))والارياني منهم

441708
[3] (( كذاب انت وحكومتك واهلك )) (( انت الوحيد تبعث للاحداثيات بتصريحاتك بموافقة علي محسن الاحمر عمالة مزدوجة )) (( اثبت بالاعلام بان خالتك تقية الارياني بنت المسلمانية الابية ليست زوجة حسين بد ر الدين الحوثي )) (( الحيش الوطني غائب وفي صنعاء ايها العميل ))
الأربعاء 05 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | (( المهجر ))
(( توم وجيري جاهز للعرض في رمضان المنتج والمخرج اعتذرا - (( لوزير الاعلام المنافق وخال اولاد حسين بدر الدين وللفريق المقدشاوي والفريق علي محسن والمشير عبده ربه وضباط الاستطلاع التصويري— باشراكهم في التصوير لغياب عنصر الجذب والانشغال بالتسوق بمولات الرياض وقال المنتج : الفيتنامي هوشي منه -كان ينام في الانفاق بجوار المقاتلين وياكل الديدان وانتصر ويمشي فوق الروؤس كونه لم يسرق بيضة واحدة !! ولا يتسؤل طعامه وطعام اهل بيته ولايلبس الصدقات ولايسجد للذهب والفضة والجزمة !! )) =========================================================================== (( حفل ترفيهي بعدن لاطفال مرضى السرطان )) { ربنا يشفيهم ويعينهم } بإشراف " اليونسيف } ‏[ C4D ] منظمة الطفولة الدولية )) تكلفة حفل اطفال عدن والجنوب لاتتعدى (50) دولار فقط { ومؤتمر بروكسل اليمني الأول في العاصمة البلجيكية بروكسل وبتوجيهات علي محسن الاحمر للتصالح بين الاحمر الكبير واولاد الاحمر الصغار( اصغرهم ورث جمرك الوديعة )وباشراف ( احمد صالح العيسي ) التكلفة نقداً من البنك المركزي اليمني ومن اموال الفقراء فقط [[ 50,000,000 ]] دولار امريكي [[ خمسون مليون دولار أمريكي لاغير ]]

441708
[4] (( مُهداة بصفة خاصة للذين يشاهدون صُورهم بين الحروف والنقاط وتحت وفوق السطور والغش ممنوع والدرجات مفتوحة !! )) والدعاء لدفن كرامتكم الملؤثة بالدولار الحرام !! لتموتون بكرامة صيانة الوطن ))
الأربعاء 05 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | [[ المَهْجَرْ ]]
حكم الأنذال إلى زوال (قصيدة جديدة) (( هيهات للـنذلِ أنْ يرقى إلى المـجـدِ===فسُـلَّمُ العـزِّ يأبـى صَـعْـدةَ الـوغْـدِ! ))•••• (( كم عـاش فـيهـا علـى الإذلالِ أقــوام===مـاتوا على العارِ آلافٌ بلا عددِ؟ ))•••• (( قد أورثوا الخزْيَ في الدنيا على الملأِ===فأتـبِعـوا لعـنةَ التـاريخِ والـولـدِ ))•••• (( هم يستعـملونه كي يـقـضي مـصالحَهـم===إذا انتهوا منه يُلقى عاري الجسـَدِ ))•••• (( إنْ ظـنَّ في نفـسه ميـلاً إلـى الـهَـربِ===فالسـوطُ يـتـْبَعُه في يـومِه وغَـدِ ))•••• (( كرامةُ الناسِ أغلى منْ ذوي الرُّتَـبِ===باعـوا الـبلادَ بصفقاتٍ بـلا أمدِ ))•••• ((مـنافـقــون وربُ الــبـيـتِ شـاهـدُهم===همُ العـدوُ عليـهـم لعـنةُ الصَّـمدِ ))•••• ((لاحقـوا كـلَ صـوتٍ في العـبادِ فظـن===وا الحقَ قد ماتَ،قل موتوا على كَمدِ! ))•••• ((يومُ القِصاصِ على الإجرامِ ليس به===شفـاعةٌ أبـداً،والعـدلُ في القَـوَد (( مع تحيات الاستاذ - علي سنان ابووضاح ))

441708
[5] (( مُهداة بصفة خاصة للذين يشاهدون صُورهم بين الحروف والنقاط وتحت وفوق السطور والغش ممنوع والدرجات مفتوحة !! )) والدعاء لدفن كرامتكم الملؤثة بالدولار الحرام !! لتموتون بكرامة صيانة الوطن ))
الأربعاء 05 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | [[ المَهْجَرْ ]]
حكم الأنذال إلى زوال (قصيدة جديدة) (( هيهات للـنذلِ أنْ يرقى إلى المـجـدِ===فسُـلَّمُ العـزِّ يأبـى صَـعْـدةَ الـوغْـدِ! ))•••• (( كم عـاش فـيهـا علـى الإذلالِ أقــوام===مـاتوا على العارِ آلافٌ بلا عددِ؟ ))•••• (( قد أورثوا الخزْيَ في الدنيا على الملأِ===فأتـبِعـوا لعـنةَ التـاريخِ والـولـدِ ))•••• (( هم يستعـملونه كي يـقـضي مـصالحَهـم===إذا انتهوا منه يُلقى عاري الجسـَدِ ))•••• (( إنْ ظـنَّ في نفـسه ميـلاً إلـى الـهَـربِ===فالسـوطُ يـتـْبَعُه في يـومِه وغَـدِ ))•••• (( كرامةُ الناسِ أغلى منْ ذوي الرُّتَـبِ===باعـوا الـبلادَ بصفقاتٍ بـلا أمدِ ))•••• ((مـنافـقــون وربُ الــبـيـتِ شـاهـدُهم===همُ العـدوُ عليـهـم لعـنةُ الصَّـمدِ ))•••• ((لاحقـوا كـلَ صـوتٍ في العـبادِ فظـن===وا الحقَ قد ماتَ،قل موتوا على كَمدِ! ))•••• ((يومُ القِصاصِ على الإجرامِ ليس به===شفـاعةٌ أبـداً،والعـدلُ في القَـوَد (( مع تحيات الاستاذ - علي سنان ابووضاح ))

441708
[6] (( للدجال والمنافق لص ثروات الجنوب وباثر رجعي وبالتوارث ))(( القائمة المرسلة ومن مصادر عالمية مؤثقة بالاكاديميات اين هُم نائمون فوق فرشانكم في الرياض أم في بيوتكم في صنعاء وسنحان )) (( توقفوا من استثمار دماء البشر والابرياء وغداً ستاكلون نعالكم اإن ظلت بِأرجلكم أذلفوا ))
الأربعاء 05 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | [[ المَهْجَرْ ]]
<< الجيش اليمني>>[[ كما ورد في الدراسات الدولية ]] [[احتياط وزارة الدفاع والحرس الجمهوري والشرطة العسكرية]]٠٠٠ [[الفرقة الأولى مدرع ]]٠٠٠ [[ القوات البحريةو البرية والجوية ]]٠٠٠ [[اللواء 1 حماية رئاسية والثاني والثالث مدرع ]]٠٠٠[[قوات الأمن الخاصة وقوات الاحتياط الاستراتيجي وقوات العمليات الخاصة وقوات حرس الحدود]]٠٠٠ [[مجموعة ألوية الصواريخ]]٠٠٠ [[هيئة التصنيع الحربي للقوات المسلحة اليمنية]]٠٠٠[[ قرابة مليون ضابط وجندي هل نائمون بالفنادق أَم يحرسون كرملين معاشيق !!]] {{ اليمن في المرتبة[ 43 ] في قائمة أقوى جيوش العالم وفي المرتبة [ 5 ] عربياً }} ٠٠{{ لعام 2013م حسب موقع ‏ {{Global Firepower - جلوبال فاير باور السنوي }} {{الشرعية تستثمر الدعم والرخاء بالقصور والفنادق }}٠٠{{ وشراء العقارات والفلل في القاهره واسطنبول ))

441708
[7] (( للدجال والمنافق لص ثروات الجنوب وباثر رجعي وبالتوارث ))(( القائمة المرسلة ومن مصادر عالمية مؤثقة بالاكاديميات اين هُم نائمون فوق فرشانكم في الرياض أم في بيوتكم في صنعاء وسنحان )) (( توقفوا من استثمار دماء البشر والابرياء وغداً ستاكلون نعالكم اإن ظلت بِأرجلكم أذلفوا ))
الأربعاء 05 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | [[ المَهْجَرْ ]]
<< الجيش اليمني>>[[ كما ورد في الدراسات الدولية ]] [[احتياط وزارة الدفاع والحرس الجمهوري والشرطة العسكرية]]٠٠٠ [[الفرقة الأولى مدرع ]]٠٠٠ [[ القوات البحريةو البرية والجوية ]]٠٠٠ [[اللواء 1 حماية رئاسية والثاني والثالث مدرع ]]٠٠٠[[قوات الأمن الخاصة وقوات الاحتياط الاستراتيجي وقوات العمليات الخاصة وقوات حرس الحدود]]٠٠٠ [[مجموعة ألوية الصواريخ]]٠٠٠ [[هيئة التصنيع الحربي للقوات المسلحة اليمنية]]٠٠٠[[ قرابة مليون ضابط وجندي هل نائمون بالفنادق أَم يحرسون كرملين معاشيق !!]] {{ اليمن في المرتبة[ 43 ] في قائمة أقوى جيوش العالم وفي المرتبة [ 5 ] عربياً }} ٠٠{{ لعام 2013م حسب موقع ‏ {{Global Firepower - جلوبال فاير باور السنوي }} {{الشرعية تستثمر الدعم والرخاء بالقصور والفنادق }}٠٠{{ وشراء العقارات والفلل في القاهره واسطنبول ))

441708
[8] للكذب حدود ولسنا باغبياء يا ارياني !
الخميس 06 فبراير 2020
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدوالية / افليم حضرموت المستقل
ولهذا أقول لك بالمختصر المفيد .. حينما تكذب .. حاول أن تكذب بإتقان .. وتحترم ذكاء الآخرين ! .

441708
[9] الفاشل أنت أما جريفث سياسي دبلوماسي مخضرم اكبر من ابوك سنا وموضوع الضغوطات الدولية كذبة لتغطية الفشل الذريع
الخميس 06 فبراير 2020
علي طالب | كندا
الفاشل أنت أما جريفث سياسي دبلوماسي مخضرم اكبر من ابوك سنا وموضوع الضغوطات الدولية كذبة لتغطية الفشل الذريع. لماذا لا تفصحوا عن هذه الضغوطات وهل يعقل ان الضغوطات تأتي عندما تهزموا وتسلموا السلاح للحوثي . انتم ليس بمقدوركم فعل أي شئ الا حسب تعليمات خالد بن سلمان وهو يستلم تعليماته من بمبيو فأين الضغوطات ؟؟ كم هو خاىب الكذب عندما يكون مثل كذبكم . وبعدين من الذي عينك وزير أنت والله لا تصلح اكثر من موظف في إدارة يداوم من الساعة عشرة إلى وقت القات . يكفي كذب ومسخرة ، الضغوطات توجه ضد أنظمة ذات سيادة وليست مثلكم في الرياض تصرف لكم وجبات الأكل بالكوبون اليومي . الشرعية مجرد ممسحة تستخدمها السعودية لتغطية جراىمها .

441708
[10] هل عدن الغد أصبحت لملك ل ابي وضاح ( سنان)
الخميس 06 فبراير 2020
علي طالب | كندا
هل عدن الغد أصبحت لملك ل ابي وضاح ( سنان) ؟؟؟؟؟ ما هذا العبث واللعب في تكرار مثل هذه التعليقات ؟ أليس امر مضحك ؟؟؟ ان الكاتب نفسه يفعل هذا ، فانه فاقد الصواب.

441708
[11] أعوذ بالله من الشيطان
الخميس 06 فبراير 2020
جنوبي وافتخر | الجنوب الحر
ردا على تعليق الأخ رقم 8 فعلا ياخي هدا قاعد يكتب طلاسم وكلام معجون بعجين ومعبي الصفحه بالتكرار والجماعه ينشرو المهم تتعبى الصفحات. الضاهر جني اللي قاعد يكتب

441708
[12] ( فاشل او ناجح خارج اختصاصك ))
الخميس 06 فبراير 2020
( علي سنان ) | المهجر
(( مهرج زيدي وتسؤل من ايرادات عدن والجنوب وغريفيث عدني ومن مواليد البريقة 1951م وشهادة ميلاده عدنية)) (( وانتم وامثالكم من بقايا الفرس والزنار والاناضول ))((لاتوجد في الجزيرة العربية قبيلة اريان فقط لدى الفنيين ” إيريال “ تحريف من ايراني الى— ارياني -الرجال - والنساء - بنات المسلماني مُنصر يهودا— ( كتاب معجم القبائل اليمنية المهاجرة والثابته ) (للمؤرخ عباس ابن حافظ الرضىٰ ) و( المؤلف تركي وبيت الرضى اتراك من المتخلفين قي خطوط العودة)) (ونصف سكان إب وصنعاء ومناخة من بقايا الغزوات ) و ( تصفون ابناء عدن بالهنود والصومال وتشحتون وتتسؤلون فوق ارضهم غداً ستشربون من مجاري عدن ) ( غريفيث البريطاني العدني اشرف منك بنجاحه او فشله كونه عدنياً لايتسؤل ))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أخر مسئول امني عدني يخرج من المشهد
قوات الحزام الامني تقول انها ضبطت فتاة بتهمة ممارسة الدعارة
اوسان باخبيرة يثير غضب أهالي عدن
الكشف عن مصير اللواء ناصر منصور هادي
تعرف على اسعار المواد الغذائية عقب ارتفاع سعر الدولار (قائمة تفصيلية)
مقالات الرأي
لله الحمد و الشكر ومنه التوفيق والنجاح الذي اوصلني إلى هذه المرحلة البسيطة و المتواضعة بفضل من رباني و حفظ
لم أكن أرغب في ان أتكلم في الأزمة الحالية التي تمر بها حضرموت،وحتى لا أتهم بأنني من حملة مباخر السلطان او
تأخرت عن كتابة الحلقة الثالثة لسبب تلقيي بعض الملاحظات والأفكار وردود الأفعال سلبية وايجابية من يافع وبقية
كم حاولنا شعبنا في الجنوب مع كل المكونات والأحزاب السياسية   أن يعطي لهم الثقة والاحترام يستجيب
منطق يعمل به الصغير والكبير الجاهل والعارف  عندما يريد احدهم ان يركن سيارته في منزلق ويخاف ان يفتك رابط
في 2011 اضطر هادي للقبول بالرئاسة بعد بضمانات مع الاسف لم تنفذ , حينها استلم الرئيس هادي قطعة قماش على أمل تنفذ
  * سعيد الجعفري قبل أسابيع تلقيت رسالة نصية من سعادة السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر يبلغني بوصول وفد
  ========   عرفتُ مناضلين حقيقيين وأقمار تنوير ورموز تثوير من طراز وحجم يوسف الشحاري وعمر الجاوي عن كثب ،
أبى سبتمبر إلا ان يكون الناقور الذي ينقر ويقرع طبول الذكرى في قلوب اليمنيين ليس بالفرح فحسب بل وحتى
    استبشر المستفيدون من المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في الضالع خيراً وطاروا فرحاً وجذلاً
-
اتبعنا على فيسبوك