آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


إدارة التربية بيافع سرار تتفقد سير العملية التعليمية بالمدارس

السبت - 25 يناير 2020 - 07:58 م بتوقيت عدن

إدارة التربية بيافع سرار تتفقد سير العملية التعليمية بالمدارس

سرار (عدن الغد) خاص:

تفقدت إدارة التربية والتعليم بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين صباح اليوم سير العمل بمدرستي المجزع ومحمد عبد عبدالله للبنين للاطلاع على سير العمل خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2020م.

حيث قام الاستاذ فوزي محمد علي المخيري مديرمكتب التربية والتعليم بسرار، وبرفقته مستشار التربية بأبين الأستاذ شيخ النوباني ، وعدد من موجهين التربية بالمديرية بزيارة تفقدية إلى مدرسة محمد عبد للبنين ، وذلك للاطمئنان على سير العمل الجاري خلال الفصل الدراسي الثاني.

وخلال الزيارة اطلع المخيري ومرافقيه على سير العمل في مدرسة محمد عبد للبنين ، وفي الوقت ذاته حث المخيري أبناءه الطلاب على بذل المزيد من الجد والاجتهاد وعلى التحلي بالأخلاق الفاضلة واحترام آباءهم المعلمين.

بعد ذلك عقد إجتماع موسع بمعلمين الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن في مدرسة محمد عبد" ، وقد تناول الإجتماع مناقشة جملة من الأمور ذات الصلة بالعمل التربوي مباشرة أهمها الإلتزام والانضباط والتوزيع العادل لحصص المعلمين الثابتين.

وقد تراسه المخيري والنوباني الذي بدورهم شكروا طاقم المتعاقدين بمدرسة البنين على جهودهم التي بذلوها في خدمة أبناءنا الطلاب وقال المخيري، شكراً لكم على ما بذلتوا خلال الفصل الأول وحالياً في هذه الظروف الصعبة التي اجتاحها الإضراب الشامل ، واضاف إن الفصل الثاني جميع المدارس بسرار قطعوا مشوار كبير بالعمل والتدريس ولم تقطعه أي مدارس أخرى بالمحافظة ،وكما شدد على مضاعفة جهود متعاقدي مدرسة محمد عبد التي تعد مدرسة الآم لكونها تقع في قلب المديرية ومحاذيه لمكتب التربية والتعليم بيافع سرار.

ومن جانبه "الأستاذ شيخ النوباني"حث المتعاقدين عن أهمية الانضباط بالعمل وعلى استيعاب توجيهات وتعليمات موجهين التربية بالمديرية لكونهم الجهة الأكثر فهماً للوضع فقد بادروا بلحضور والمتابعة والإشراف رغم الإضراب الذي عصف بمدارس الجنوب بشكل عام ، وكما ثمن أيضاً دور كافة متعاقدين الصندوق بسرار الذي حلو بديلاً عن المعلمين الرسمين في قيادة المدارس بمديرية سرار.

كما تفقد رئيس قسم الإعلام التربوي بالمديرية الأستاذ "صالح البخيتي" سير العمل في مدرسة المجزع وبدوره أشاد بانضباط العملية التعليمية بالمدرسة ، ومثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها متعاقدين الصندوق في مدرسة المجزع في سبيل تعزيز الواقع التربوي في تحدي واضح للظروف التي يمرون بها جراء أزمة الإضراب الجامح بالجنوب بشكل عام.

وتأتي هذه الزيارة ضمن اطار المتابعة الميدانية التي تجريها إدارة التربية بسرار والصندوق الإجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن لمتابعة سيرالعمل في المدارس الذي يعمل فيها المتعاقدين.

*من صالح البخيتي