آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

أخبار عدن


الجعيملاني والصراري يناقشان مع جباري التمويلات الخاصة بمديرية دارسعد لتحديد المشاريع الطارئة ذات الأولوية

الأربعاء - 22 يناير 2020 - 09:33 م بتوقيت عدن

الجعيملاني والصراري يناقشان مع جباري التمويلات الخاصة بمديرية دارسعد لتحديد المشاريع الطارئة ذات الأولوية

عدن (عدن الغد ) خاص :

عقد صباح هذا اليوم بمكتب الأشغال العامة والطرق الاجتماع الخاص بالتمويلات الخاصة بمديرية دارسعد لوضع النقاط على الحروف وتحديد ماهي المشاريع التي تم المصادقة عليه وماهي المشاريع المؤجلة بحضور وكيل محافظة عدن/ خالد الجعيملاني ومدير عام مديرية دارسعد معالي/ الاستاذه محمد عبدالكريم جباري.

بادر المهندس/ وليد الصراري مدير مكتب عام مكتب الاشغال م عدن بافتتاح الاجتماع مرحبًا بالمكتب التنفيذي لمديرية دارسعد وعلى رأسهم معالي الاستاذ/ محمد عبدالكريم جباري مدير عام المديرية واصفًا إياه بانه العمدة لمدراء المديريات وأكثرهم نشاطًا وله الكثير من الخبرة والكفاءة في المجال الإداري طوال السنوات الماضية.

بعد ذلك أكدا الصرار بأن مديرية دارسعد ظلمت كثيرا بالمقارنة بباقي المديريات خاصة بمشاريع البنية التحتية تحديدًا اثناء تأهيل محافظة عدن لخليجي ٢٠ في عام ٢٠١٠م حينها كان النصيب الأكبر للمديريات الأخرى وخرجت مديرية دارسعد خالية من المشاريع في الوقت الذي تم فيه رصد ومنح محافظة عدن اكبر قدر من التمويل لتنمية المحافظة وإبرازها لتكون عند مستوى الحدث .

حيث اشاد الصراري بالتوافق والتماسك والتجانس والعمل المشترك للمكتب التنفيذي لمديرية دارسعد والتفاهم الكبير بقيادة مديرها العام الاستاذ جباري من خلال حرصه الدائم على جلب المشاريع التنموية للمديرية ومتابعته المستمرة لنا ولباقي المكاتب بالمحافظة وهذا ما لاحظناه من خلال متابعتنا لكم.

كما بادر جباري بالشكر الجزيل للمهندس وليد الصرار على دعوته الكريمة لنا ولأهمية هذا الاجتماع وهذا ان يدل فأنه يدل على استشعاركم بالمسؤولية تجاه محافظة عدن ونأمل منكم الكثير والكثير مؤكدا بأن مديرية دارسعد تحتاج لتعاونكم الجاد وبدل كل الجهود الجبارة لإبرازها وإظهارها بالمظهر الحسن كونها البوابة الشمالية لمحافظة عدن ومعظم المشاريع بدارسعد لم يتم صيانتها منذ عهد الحزب الاشتراكي وقد صارة في أسوأ حال.

كذلك تم النقاش مع ممثل منظمة اليونبس م معين الماس حول المشاريع الذي تم تنفيذها والعمل بها من جهة منظمة اليونبس وبتمويل من البنك الدولي والاتفاق على المشاريع الذي سيتم العمل بها خلال هذا العام .

موضحا بان المنظمة من اختصاص عملها فقط إعادة صيانة الشوارع القديمة وليس استخداث وبناء الطرقات الحديثة وهكذا تم تخصيص المنحة لنا من جهة البنك الدولي والدعم السعودي وقد تم رصد ٣ مليون وخمسمائة الف دولار لصيانة الطرق بمديرية دارسعد وبمسافة تقدر ب ٦ كيلو متر .

اختص النقاش بجانب ترميم وصيانة الطرقات القديمة وتم تحديد الشوارع الذي سوف تستهدف ويتم صيانتها وهي :

١- شارع عباس دارسعد القديم والذي يبدأ من جولة كلية المجتمع وينتهي بجولة الكراع

٢- شارع عدن تعز الذي يبدأ من جولة السفينة وينتهي بجولة الكراع

٣- شارع خط التسعين الذي يبدأ جولة السفينة وينتهي بجولة كلية المجتمع

٤- شارع حي السلام الذي يبدا من جولة الكراع وينتهي بنهاية منطقة اللحوم

بدوره حاول جباري إقناع الجميع ضرورة استكمال الشارع الرئيسي لخط التسعين الذي يربط جولة مصعبين بجولة دارسعد شارع( زهرة خليل )نظرا لاهمية هذا الشارع وقد اكد له الصراري عل متابعة تنفيذ هذا المشروع حتى وان كان التكلفة على نفقة المحافظة ومكتب الأشغال

حضر الاجتماع م/ توفيق هزاع مدير موسسة الكهرباء المنطقة الثانية عدن وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي لمديرية دارسعد وهم م/ رافت الكوكني مدير مكتب الأشغال محمد قائد المحلوي مدير مكتب التربية والتعليم ثروت اسحاق مدير مكتب الصحه والسكان والمهندس احمد ثابت مدير المشاريع الدولية بصندوق صيانة الطرق وعدد من المسؤولين.

* من ياسر منير مبارك