آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


عدن مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات عملية استقبال طالبي الجوازات باتت تسير بانسيابية عالية

الأربعاء - 22 يناير 2020 - 07:08 م بتوقيت عدن

عدن مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات عملية استقبال طالبي الجوازات باتت تسير بانسيابية عالية

عدن((عدن الغد))خاص:



أكد مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية فرع محافظة عدن العميد الركن/ محمد احمد عباد البطاني أن المصلحة تمكنت من تجاوز الكثير من الصعاب والعراقيل التي كانت تواجهها خلال الأشهر الماضية ، وأن عملية استقبال المواطنين باتت تسير بانسيابية عالية دونما إشكالات أو عراقيل.

وكشف البطاني في حديثه لمصادر اعلامية  عن اعتماد المصلحة آليات أسهمت في تخفيف الزحام الذي كان حاصلاً، وتسهيل الإجراءات أمام طالبي الجوازات، الأمر الذي مكن المصلحة من استقبال 65 ألف طلب منذ استئناف العمل في أواخر نوفمبر الماضي بعد توقفها بسبب الأحداث التي وقعت في عدن.

وأشار البطاني إلى أن فرع المصلحة بمحافظة عدن أصدر العام الماضي 433 ألف و617 جواز سفر في إطار الجهود التي تبذلها المصلحة لتوفير هذه الوثيقة لجميع المتقدمين الذين من مختلف محافظات الجمهورية، دون أي تمييز.

آثار إيجابية
وقال مدير عام الجوازات بمحافظة عدن إن الآلية الجديدة كان لها آثار إيجابية إنهاء ظاهرة السمسرة التي كانت حاصلة خلال الفترات الماضية والتخفيف من الازدحام والضغط الحاصل عند التصوير المباشر.

وأوضح أن الآليات الجديدة تتضمن حضور الشخص نفسه أو أحد أقاربه مع إحضار كافة الوثائق الثبوتية الأصلية، بحيث يتم تسجيل الشخص آلياً، بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على الجواز ، وبناء عليها يحصل المسجل على استمارة التسجيل خلال دقائق.

كما تتضمن الآليات الجديدة التي تم اعتمادها - وفق البطاني - إضافة فترة عمل مسائية، مكنت الموظفين من استيعاب الطلبات الكثيرة وفحص وثائقها والتدقيق فيها، فضلا عن استيعاب الطلبات المتراكمة جراء توقف العمل لعدة أشهر العام الماضي.

وأضاف: "تم توفير الإمكانات المساعدة لانجاز أكبر عدد ممكن من المعاملات، وطباعة الجواز وإصداره بصورة سريعة لاتتجاوز  نصف شهر ، إضافة إلى استحداث بعض الأقسام وتزويدها بأجهزة تقنية تمكنها من الانجاز، وعدم التأخير ،والتي كان يعاني منها المواطن سواء من عدن أو خارجها".