آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


الهلال التركي يوزع سلال غذائية وحقائب مدرسية بـ7 محافظات يمنية

الإثنين - 20 يناير 2020 - 01:47 م بتوقيت عدن

الهلال التركي يوزع سلال غذائية وحقائب مدرسية بـ7 محافظات يمنية

(عدن الغد) وكالات

دشنت جمعية الهلال الأحمر التركية، الأحد، حملة توزيع 3 آلاف سلة غذائية ومثلها من الحقائب المدرسية على الأيتام في 7 محافظات يمنية، بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني.

انطلقت الحملة من منطقة سناح شمالي محافظة الضالع (جنوب)، اليوم؛ حيث تم توزيع 500 سلة غذائية و500 حقيبة مدرسية على الأطفال الأيتام في المحافظة، حسب رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي إلى اليمن مصطفى آيدن.

وأوضح آيدن، في تصريح للأناضول، أن ما جرى اليوم في الضالع هو تدشين لمشروع توزيع 3 آلاف سلة غذائية و3 آلاف حقيبة مدرسية في محافظات عدن والضالع ولحج وأبين (جنوب) وحضرموت (جنوب شرق) وتعز (جنوب غرب) ومأرب (شرق).

وأضاف: "سيتم في هذا المشروع استهداف الأطفال اليتامى ممن فقدوا عوائلهم في الحرب الدائرة في البلاد، ضمن مشروع المساعدات الإنسانية الذي تقدمه الجمعية في معظم المحافظات اليمنية"، بالتعاون مع "وقف عزيز محمود هدائي" التركي.

من جانبه، شكر وكيل محافظة الضالع، أياد صالح، في تصريح للأناضول، الحكومة والشعب التركي ممثلا بجمعية الهلال الأحمر التركية، على وقوفهم الدائم ومساندتهم المستمرة للشعب اليمني، ومساعدتها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من 5 أعوام.