آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

أخبار المحافظات


اجتماع برئاسة امين عام محلي أبين الحامد يناقش برنامج تدريبي لصيادي شقرة بدعم ياباني

الأحد - 19 يناير 2020 - 05:11 م بتوقيت عدن

اجتماع برئاسة امين عام محلي أبين الحامد يناقش برنامج تدريبي لصيادي شقرة بدعم ياباني

أبين(عدن الغد)خاص:

ناقش اجتماع برئاسة الامين العام للمجلس المحلي بابين مهدي محمد الحامد وبحضور مدير عام المصائد السمكية بابين محمد عوض سعيد .. ناقش تعزيز برامج التدريب والتاهيل للصيادين من خلال عقد دورات متخصصة في مختلف الجوانب السمكية وعملية حسن الاصطياد ومنها دورة لبرنامج تدريبي لعدد ٢٥ صيادا من صيادي مدينة شقرة الساحلية الواقعة على البحر العربي وذلك في مجال التداول الجيد للمنتجات السمكية بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا). والتي ستبدا يوم غد الاثنين.


وفي الاجتماع اكد الامين العام على الاهمية التي يمثلها الاهتمام والرعاية الكبيرة لاوضاع الصيادين باعتبارهم يمثلوا قطاع انتاجي كبير ونشاط هام يعتمد عليه قطاع واسع من السكان في محافظة ابين من المشتغلين في قطاع الاسماك ، مشيدا بمختلف اوجه الدعم التي تقدمها حكومة اليابان الصديقة لبلادنا في مختلف المجالات والذي سيكون له الاثر الايجابي والفاعل .


شارك في اللقاء عضو الهيئة الاستشارية لجمعية اليمنيين لمنتسبي الجايكا اليابانية نبيل محمد الكوني ومكافح عبدالله مفتاح مستشار في قطاع الجودة وعدد من القيادات السمكية بابين ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي احمد السيد عيدروس.


*من فضل الشبيبي