آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار عدن


ورشة عمل تناقش رصد وتقيم النفايات البحرية المبعثرة بعدن

الأحد - 19 يناير 2020 - 04:51 م بتوقيت عدن

ورشة عمل تناقش رصد وتقيم النفايات البحرية المبعثرة بعدن

عدن(عدن الغد) نبيل الجنيد - تصوير/ زكي اليوسفي:

بدأت اليوم بعدن أعمال الورشة الوطنية الخاصة  برصد وتقيم النفايات البحرية المبعثرة والتي تنظمها الهيئة العامة لحماية البيئة والهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر وخليج عدن. 

الدورة تهدف إلى رفع القدرات الإدارية والوعي في الحفاظ على البيئة البحرية في السواحل  البحرية ل25 مشارك ومشاركة من الشؤون البحرية وعلوم البحار والهيئة العامة لحماية البيئة ومركز الأبحاث العلمية بجامعة عدن بالإضافة  التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني. 

وأكدا رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور "عمار العولقي " و ممثل الهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر وخليج عدن  الدكتور "زاهر الأغوان" أهمية الورشة في في تقييم النفايات البحرية التي تمثل تحديا كبيرا على مستوى العالم ، وأن الورشة تهدف إلى  رفع القدرات الوطنية اليمنية للمساهمة في تقييم النفايات البحرية في السواحل اليمنية بشكل عام وسواحل عدن بشكل خاص. 

وأشار العولقي والأعوان إلى أن النفايات لن تظهر بالمظاهر الحضارية للسواحل ولكنها تؤثر سلبياً على البيئة البحرية وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا العمل للحد من انتشار النفايات التي لاتعرف حدود في ما يتعلق بالبيئة البحرية. 

مؤكدين أن الوعي المجتمعي ركيزة أساسية في محاربة السلوك السلبية وإحلال الظواهر الإيجابية فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة بشكل عام.